السبت، 25 مارس 2023

"توسيع آفاق التعاون بين مصر وهولندا: استثمارات متنامية وفرص جديدة"..

"توسيع آفاق التعاون بين مصر وهولندا": استثمارات متنامية وفرص جديدة..


جولة مشاورات بالقاهرة

في إطار جولة مشاورات سياسية لتعزيز التعاون بين مصر وهولندا أُقيمت في القاهرة، ناقش الجانبان تعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع آفاقها في مجالات متنوعة. حيث أكد السفير إيهاب نصر، مساعد وزير الخارجية المصري للشئون الأوروبية، على أهمية تذليل العقبات أمام المستثمرين الهولنديين وتعزيز الاستثمارات المشتركة.


تناولت المشاورات عدة جوانب من العلاقات الثنائية بين البلدين بما في ذلك الجوانب السياسية والاقتصادية والثقافية. وقد أعرب الطرفان عن تطلعهما لفتح آفاق جديدة للتعاون، مع التركيز على تحقيق المصالح المشتركة في الاقتصاد والاستثمار.


بالإضافة إلى ذلك، استعرض السفير إيهاب نصر فرص الاستثمار في قطاعات متنوعة بمصر، مثل الطاقة والاتصالات والسياحة والزراعة والموانئ. وأكد على أهمية تعزيز التبادل التجاري بين البلدين وزيادة حجم الصادرات المصرية.


كما تطرقت المشاورات لعدد من الموضوعات الإقليمية والدولية، بما في ذلك العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي ومواجهة تحديات أزمات الطاقة والغذاء والهجرة غير الشرعية. تم أيضاً بحث تطورات الأوضاع في ليبيا وسوريا وأوكرانيا والساحل الأفريقي وشرق أفريقيا.


يأتي هذا اللقاء في إطار سعي البلدين لتعزيز علاقاتهما الثنائية وتطوير التعاون المشترك في مجالات متعددة. كما اتفق الجانبان على أهمية استمرار التشاور السياسي وتبادل الزيارات واللقاءات على مختلف المستويات، وذلك بهدف تعزيز التفاهم المشترك ومعالجة الموضوعات العالقة بشكل بناء.


وأشار مساعد وزير الخارجية إلى أهمية إنشاء مجلس لرجال الأعمال بين مصر وهولندا لتعزيز التعاون الاقتصادي وتوطيد العلاقات التجارية. كما شكر الجهود التي يقوم بها المركز الهولندي لترويج الصادرات من أجل تعزيز قدرة المنتجات المصرية على التصدير.


تعكس هذه المشاورات السياسية التزام مصر وهولندا بتعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع آفاق التعاون في مجالات عديدة ومتنوعة، وتأكيد الطموح المشترك لتحقيق تقدم اقتصادي. واستثماري مستدام ومتنامي بين البلدين.

0 Comments: