الخميس، 8 يونيو 2023

للأشخاص الحساسين.. كيف تحسن مزاجك في أجواء الطقس السىء.. ؟


للأشخاص الحساسين.. كيف تحسن مزاجك في أجواء الطقس السىء..؟


تحسين المزاج في أجواء الطقس السىء.

قد يتأثر مزاج بعض الأشخاص سلبًا بتغير الطقس، مما يجعلهم متوترين أو مكتئبين، ويؤثر على تعاملهم مع الآخرين. وفي هذا التقرير، نستعرض بعض النصائح لتحسين المزاج وفقا لما جاء في موقع "هابي فول". يرفع شرب الماء بكثرة معدلات القلق والاكتئاب، لذا ينصح بشرب الكثير من الماء خلال اليوم للتخلص من المشاعر السلبية، كما أظهرت الدراسات وجود صلة بين الطقس الحار والعواطف المتزايدة، وخاصة الغضب والعداء، لذلك يجب فهم سبب تغير الحالة المزاجية أولاً للتعامل معها، والتخلص من السبب المؤدى لذلك.


ينصح أيضا بالحصول على قسط من الراحة من خلال ممارسة تمارين التأمل لمدة 5 إلى 10 دقائق، لتحسين الحالة المزاجية والشعور بالهدوء والصفاء، كما ينصح عند تغير الحالة المزاجية والشعور بالقلق والتوتر بالتحدث مع الأشخاص المقربون مثل الأصدقاء أو أفراد الأسرة، والفضفضة لهم مما يساعد على تحسين الحالة المزاجية .


يفضل أيضاً عند الشعور بالتوتر والقلق، بالإنصات للموسيقى الهادئة أو الأغنية المفضلة التي تساعد على تحسين الحالة المزاجية، كذلك يوصى أيضاً بممارسة تمارين رياضية لبعض الوقت للتخلص من الشعور بالتوتر والقلق، وفى نفس الوقت تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية مما يساعد على إنقاص الوزن الزائد والحصول على جسم رشيق، كما يساعد أيضاً تجديد المظهر في تحسين الحالة المزاجية من خلال تغيير لون الشعر أو طلاء الأظافر أو تقصير الشعر وتجديد تسريحته.

0 Comments: