الأربعاء، 6 مارس 2024

بنك مصر وبنك الإمارات دبى يوقعان عقد تمويل بـ3.05 مليار جنيه لـ بيوند سكاى العقارية

بنك مصر والإمارات دبى يوقعان عقد تمويل بـ3.05 مليار جنيه لـ بيوند سكاى العقارية

بنك مصر والإمارات دبى يوقعان عقد تمويل بـ3.05 مليار جنيه لـ بيوند سكاى العقارية

قام بنكا مصر والإمارات دبي الوطني – مصر بتوقيع عقد تمويل مشترك طويل الأجل مع شركة ” بيوند سكاى لتنمية المشروعات العقارية” بمبلغ 3.05 مليار جنيه، وتصل مدة القرض إلى 9 سنوات.

ويقوم بنك مصر بدور المرتب الرئيسي الأولى ووكيل التمويل وبنك الحساب، ويقوم بنك الإمارات دبي الوطني – مصر بدور المرتب الرئيسي وقد استهدف القرض تمويل جزء من التكلفة الاستثمارية للمشروع التجاري والإداري Park St. East والتي تبلغ حوالي 4.2 مليار جنيه، وذلك تحت اسم Park Street East.

وحسب بيان لبنك مصر أشاد عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر – بالتعاون المثمر مع بنك الامارات دبي الوطني-مصر والذي أسفر عن إتمام التمويل بنجاح، وبالدور الحيوي الذي يقوم به القطاع المصرفي المصري في دعم الاقتصاد القومي، خاصة وأن قطاع العقارات من أهم القطاعات المؤثرة في الاقتصاد المصري؛ وذلك لارتباطها بمجموعة كبيرة من الصناعات والأنشطة الوسيطة، والتي يحرص البنك على تمويلها لتوفير المزيد من فرص العمل في مختلف التخصصات بما يخدم بشكل عملي خطط التنمية.

وأكد محمد خيرت – رئيس قطاع ائتمان الشركات و القروض المشتركة ببنك مصر – على حرص البنك على المشاركة في تمويل المشروعات العقارية سواء كانت سكنية, إدارية او تجارية ، وذلك باستحداث طرق عمل مرنة تتلاءم مع طبيعة ومتطلبات السوق العقاري المصري، وبما يتفق مع السياسة الائتمانية لبنك مصر، وفي إطار القوانين واللوائح المنظمة للسوق العقاري والمعمول بها داخل مصر .

من جانبه ، أعرب عمرو الشافعي، العضو المنتدب و الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات دبي الوطني – مصر، عن أهمية هذه الشراكة الفعالة في مجال القروض المشتركة والتي تعكس استراتيجية البنك المتمثلة في دعم الاستثمارات لخلق تغيير إيجابي وتسهيل فرص الاستثمار المؤثر.

كما أكد تامر راغب، رئيس قطاع ائتمان الشركات والمؤسسات المالية ببنك الإمارات دبي الوطني- مصر، علي أهمية الشراكة مع شركة بيوند سكاي لتنمية المشروعات العقارية والتي تعكس التزام البنك بالتعاون الاستراتيجي مع مستثمري القطاع الخاص.

0 Comments: