الاثنين، 14 مارس 2022

دعم مصر المطلق لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لتخفيف معاناتهم

 تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، دعم مصر المطلق لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، للاستمرار في القيام بدورها في تقديم الخدمات الأساسية والضرورية للاجئين الفلسطينيين

تأكيد الرئيس السيسي دعم مصر المطلق لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين،(الأونروا)، للاستمرار  بتقديم الخدمات الأساسية والضرورية للاجئين

الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد دعم مصر المطلق لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)،تخفيف معاناة اللاجئين، والاستمرار في القيام بدورمصر في تقديم الخدمات الأساسية والضرورية للاجئين الفلسطينيين، كونها الآلية الوحيدة التي تقوم بهذه المسئولية الإنسانية المهمة لتحسين أوضاع الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية، خاصة في مجالي التعليم والصحة.

جاءت تصريحات الرئيس خلال استقباله، أمس، فيليب لازاريني، وكيل سكرتير العام للأمم المتحدة المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وذلك بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، واللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس قال إن مصر تؤكد خلال اتصالاتها مع جميع الأطراف الإقليمية والدولية أهمية تقديم الدعم اللازم لــ«الأونروا»، ولا سيما مع الظروف المادية التي تواجهها، والتداعيات السلبية المترتبة على جائحة «كورونا»، وذلك بهدف الحفاظ على استمرار عملها بالشكل المطلوب، مع استعداد مصر للإسهام في دعم المشروعات الخاصة بالوكالة، وبما يسهم في التخفيف عن المواطنين الفلسطينيين، خاصة من خلال المبادرة المصرية لإعادة إعمار غزة، التي دخلت في مرحلتها التنفيذية الثانية.

من جهته، عبر «لازاريني» عن سعادته بلقاء الرئيس السيسي، مستعرضًا دور «الأونروا»، والتحديات الحالية التي تواجهها في ظل تفاقم الأوضاع على المستويين الإقليمي والعالمي.. مؤكدًا أن «الأونروا» تُعول على دور مصر التاريخي والمقدر في حشد دعم المجتمع الدولي للوكالة، لمواصلة دورها في دعم اللاجئين الفلسطينيين.

كما أشاد مفوض «الأونروا» بالأولوية الكبرى التي توليها مصر لملف تحسين الأوضاع بالأراضي الفلسطينية، خاصة قطاع غزة، والتي تنعكس على الخطوات المتسارعة المتخذة لتعزيز الجهود الجارية الخاصة بإعادة إعمار القطاع في إطار المبادرة المصرية بتخصيص 500 مليون دولار لهذا الغرض.

وأوضح أن الاستـقـرار الـسـيـاسـي والأمني والاقتصادي في مصر وعلاقاتها المتميزة بـدول الـعـالـم والإصلاحات التي نفذتها لجذب الاستثمار تجعلها في مقدمة دول الـعـالـم المؤهلة للقيام بـدور محوري في إمدادات الطاقة العالمية خاصة دول أوروبا بعد القرارات المصاحبة للأزمات التي يمر بها العالم والارتفاع الكبير في أسعار الوقود.

0 Comments: