الأربعاء، 24 أغسطس 2022

أهمها تقوية المناعة.. تعرف على فوائد غير عادية للفجل..


أهمها تقوية المناعة.. تعرف على فوائد غير عادية للفجل..


نبات الفجل

الفجل من الخضروات العشبية الخضراء التي تدخل في عمل السلطات والأطعمة، إلا أن استخدامه لا يأتي على قدر أهميته، فالفجل يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية للجسم  لتعزيز الصحة ويساهم بشكل فعال في التمثيل الغذائي، حيث أنه غني بمضادات الأكسدة، والألياف والزنك  البوتاسيوم والماغنسيوم والنحاس والكالسيوم والمنجنيز، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين ج و ه و أ و ب٦ و فيتامين ك. 


كما يحتوي الفجل على نسبة عالية من حمض الفوليك والفلافونويد، كل هذه المكونات تجعل من الضروري وضع الفجل كعنصر أساسي على المائدة يوميا، وفيما يلي نستعرض بعض فوائد تناوله وفقا لما جاء في موقع " بينك فيلا"، ويحتوي الفجل على نسبة عالية من فيتامين سي المهم لصحة البشرة ونضارتها.


حيث أنه يحفز إنتاج الكولاجين بالإضافة إلى قدرته على الحماية من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية، وتأخر ظهور علامات الشيخوخة، كما يساعد فيتامين سي الموجود في الفجل على تقوية جهاز المناعة، لذا فمن المهم تناول الفجل في حالات الإصابة بنزلات البرد والسعال.


كما يوفر الفجل تدفق المزيد من الأكسجين في الدم، مما يعمل على منع تلف خلايا الدم الحمراء وتجددها باستمرار، كما أنه يتحكم في ارتفاع ضغط الدم، نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يعمل على ضبط مستوي الضغط لمن يعاني من ارتفاعه.


كما يعتبر الفجل مهم لصحة القلب حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من الأنثوسيانين المسئول عن تعزيز الأداء الوظيفي للقلب، ويعتبر الفجل أيضا مصدر غني للألياف لذا فإنه يمنحك شعورا بالشبع لفترة طويلة مما يحسن عملية التمثيل الغذائي، كما أنه يكافح ضعف الكبد والمرارة وينظم إنتاج الصفراء.

0 Comments: