الثلاثاء، 23 أغسطس 2022

العناية بالبشرة للرجال.. تعرف على أهم الأطعمة التي يجب تناولها لبشرة خالية من التجاعيد..

العناية بالبشرة للرجال.. تعرف على أهم الأطعمة التي يجب تناولها لبشرة خالية من التجاعيد..


العناية بالبشرة للرجل

العناية بالبشرة ليست قاصرة على المرأة فقط، فيمكن للرجل الاعتناء بصحة بشرته للمحافظة عليها لأكبر وقت ممكن من التجاعيد وعلامات الشيخوخة، ولأن صحة البشرة هى انعكاس مباشر لصحة الأمعاء لأنها تتأثر إلى حد كبير بعاداتك الغذائية، فإليك خطوات سحرية للإعتناء ببشرتك ونصائح لأفضل أنواع الأطعمة التي تمنحك صحة ونضارة لبشرتك وفقا لما جاء في موقع " ذا مانويل".


الزبادي واللبن الرائب من الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك وهى كائنات حية تساعد على نمو البكتريا النافعة داخل المعدة والأمعاء، وتساعد على حفظ بطانة الأمعاء، مما يحافظ على صحة بشرتك ويمنعها من الالتهاب، كما يحتوي على فيتامين د الذي يحافظ على حماية البشرة من التجاعيد، كما يعتبر البيض من الأطعمة الهامة.

 

حيث يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين والأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن، مما يعمل على حفظ الجلد من الالتهاب ويمنع الحكة والتقشر. وظهور التجاعيد، كما تعتبر المكسرات مثل الجوز واللوز من المصادر الهامة لفيتامين ه وفيتامين سي، ومضادات الأكسدة التي تحارب أضرار الجذور الحرة. 


ويوفر الترطيب اللازم للجلد ويحمي من سرطان الجلد وبقع الشيخوخة وأضرار أشعة الشمس، أما الطماطم فهى طعام غني بالليكوبين الذي يحمي الجلد من حروق الشمس كما أنها تحتوي على نسبة عالية من السيلينيوم ومضادات الأكسدة التي تعمل على ترطيب الخلايا، بالإضافة إلى وجود كمية كبيرة من الماء داخل ثمرة الطماطم مما يوفر للجسم الحماية من الجفاف ويمنع الترهل.

0 Comments: