الجمعة، 19 أغسطس 2022

إذا كنتِ عروسة جديدة.. أفكار ونصائح من أجل حياة سعيدة ومستقرة..


إذا كنتِ عروسة جديدة.. أفكار ونصائح من أجل حياة سعيدة ومستقرة..


عروسة


مرحلة الخطوبة من المراحل الهامة عند الإقبال على الزواج في معرفة طباع الطرف الآخر وسماته الشخصية، فيشعر الشريك بالطمأنينة والاستقرار مما يجعله يأمن في العلاقة المستقبلية، ويعزز استقرار الحياة الزوجية، لان ابزواج هو شراكة حقيقية وفيما يلي نستعرض بعض النصائح التي تساعد المقبلين على الزواج لدعم التعاون فيما بينهم، وفقا لما يذكره خبراء العلاقات الأسرية.


من الأخطاء الشائعة عند الدخول في بداية العلاقات هى أن يأمل أحد الطرفين في تغيير الطرف الآخر فيما بعد، ما يدفعه إلى التغاضي عن بعض الصفات السلبية أملا في حدوث التغيير، والحقيقة ان هناك عدة تغييرات تحدث بعد الزواج لكن أغلب الطباع السيئة لا يمكن تغييرها مثل النرجسية والبخل والأنانية والعدوانية.


من الضروري عند الإقبال على الزواج أن يكون هناك تكافؤ بين الطرفين، في معظم النواحي المادية والعلمية والاجتماعية وغيرها مما يحقق الاستقرار والراحة النفسية بعد الزواج، حيث يجب أن يوجد تقارب في المستوى الثقافي والتعليمي والنفسي بين الطرفين. 


يجب التركيز على أن يكون هناك احترام متبادل طيلة الوقت، خصوصا في وقت الخلافات والمناقشة بين الشريكين، حتى يدرك كل منهما كيف يفكر الآخر ومدى مرونته في تقبل التغيير والاختلاف باحترام.

0 Comments: