الاثنين، 22 أغسطس 2022

طريقة سحرية.. خطوات لزيادة التمثيل الغذائى لفقدان الوزن بشكل سريع..

طريقة سحرية.. خطوات لزيادة التمثيل الغذائى لفقدان الوزن بشكل سريع..


فقدان الوزن

تشير عملية التمثيل الغذائي إلى تحويل الطعام الذي نتناوله إلى طاقة قابلة للاستخدام و مدى قدرة وتأثير الانزيمات على مساعدة الجسم في هضم الطعام والعمل والنمو والتأقلم مع المواقف المتنوعة وتعزيز الصحة، وقد يحدث إبطاء في عملية التمثيل الغذائي نتيجة عدة عوامل مما يسبب صعوبة في فقدان الوزن، لذا نستعرض فيما يلي بعض الطرق والنصائح التي تساعدك في زيادة التمثيل الغذائي وفقا لما جاء في موقع " تايمز اوف انديا".


بالطبع التغذية هى أول خطوات تحسين عملية التمثيل الغذائي، فمن المهم مراقبة ما تأكله وما تشربه، ابتعد عن الأطعمة المليئة بالدهون المشبعة، واستبدلها بأخرى تعمل على حرق الدهون وتسرع عملية الأيض، مثل منتجات الألبان والأسماك والبيض والعدس والتفاح.


 وأيضا الافوكادو والفواكه الغنية بمضادات الأكسدة مثل الأناناس والكيوي والليمون، كما أنه من الضروري شرب كميات كبيرة من الماء حيث يعمل الماء على تحسين عملية التمثيل الغذائي وطرد السموم من الجسم والحد من الشهية، حيث تمتلأ المعدة بالماء فلا تحتاج إلى المزيد من الطعام، كما أن الماء مهم لترطيب الجسم.


اهتم بممارسة التمرينات الرياضية لحرق المزيد من الدهون وتحسين التمثيل الغذائي، وخصوصا التمرينات عالية الكثافة ولفترة طويلة مثل السباحة وركوب الدراجات والجري، كما أن تناول كوب أو اثنين من الشاى الأخضر يساعد على حرق السعرات الحرارية والدهون التي تكتسبها بعد وجبة دسمة، كما أنه يزيد من إنفاقك على الطاقة.


يجب أن تتذكر أن النوم لساعات كافية يوميا يحسن من عملية التمثيل الغذائي، وأن اضطرابات النوم يمكنها بشكل او اخر التأثير سلبا على فقدان الوزن، وتعمل على اختلال انتظام الهرمونات المرتبطة بالجوع والشهية.

0 Comments: