الخميس، 5 يناير 2023

التربية الإيجابية.. نصائح وخطوات تجعل طفلك مشارك في المناسبات وقدوة حسنة..

التربية الإيجابية.. نصائح وخطوات تجعل طفلك مشارك في المناسبات وقدوة حسنة..


طفلة

المشاركة هى أحد أهم المهارات التي يجب أن يكتسبها الطفل من خلال تعاملاته مع الآخرين في محيط عائلته وأقرانه في المدرسة، إلى جانب ذلك يجب على الآباء والأمهات أن يغرسوا قيمة الإيثار في أطفالهم وهى تفضيل الآخرين على الذات، وتقديم المساعدة لمن يحتاجها، وفيما يلي بعض النصائح التي تساعدك دعم وتعزيز السلوك الإيجابي وتعليم طفلك المشاركة والتعاون مع أقرانه.


اجعل من طفلك قائد، فشعور المسئولية لدية يجعله مؤثر بين رفقاءه ويتحمل معهم ويوجههم ويرشدهم ويكون قدوة حسنة لهم، كذلك يجب حثه على المشاركة في المناسبات كأعياد الميلاد والاحتفالات القومية، حيث أنها تنمي شعور الانتماء لدية والانتماء لجماعة الأقران وخاصة مع الفريق الواحد والاستعراضات المختلفة تشعرهم بالسعادة والتعاون سويا.


كذلك يجب إشراكه في الرحلات، وتنظيم خروجات مع رفقائه، لأنها فرصة جيدة للتواصل البناء مع زملائه واكتشاف أماكن جديدة وتبادل المعلومات والتقاط الصور معهم، كما يمكن تشجيع الطفل على تبادل الحلوى والأطعمة المفضلة مع رفقاءه حتى تساعده على إقامة علاقات ود معهم، والتعرف على ما يفضله أصحابه من أطعمه وتقديمها لهم في مناسبات مختلفة. 


كما يمكن تشجيعه على ممارسة الرياضة والتمارين والأنشطة المختلفة التي تساعد طفلك على العمل بروح الفريق في جماعات متعددة، وأيضًا وتحسن حالته المزاجية والتواصل الفعال مع رفقاءه.

0 Comments: