الأربعاء، 12 أبريل 2023

زيارة محمد بن زايد إلى مصر: تعزيز التعاون الثنائي وبحث تطورات المنطقة..


زيارة محمد بن زايد إلى مصر: تعزيز التعاون الثنائي وبحث تطورات المنطقة..

الرئيس السيسي وبن زايد


اليوم الأربعاء، قام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي باستقبال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، لدى وصوله إلى مطار القاهرة الدولي. أعلن المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، عن زيارة الشيخ محمد بن زايد إلى مصر. 

أُقيمت مراسم الاستقبال الرسمية للرئيس الإماراتي بقصر الاتحادية. تهدف زيارة الشيخ محمد بن زايد إلى تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية، بالإضافة إلى مناقشة آخر التطورات المتعلقة بالأزمات التي تمر بها عدد من دول المنطقة.

في وقت سابق من هذا الشهر، أجرى الرئيس السيسي اتصالات هاتفية مع عدد من كبار المسؤولين الإماراتيين، وقدّم التهاني بمناسبة التعيينات القيادية الجديدة في الإمارات الشقيقة. وأعرب عن تمنياته بالتوفيق والسداد للقيادات الإماراتية في تأدية المهام الموكلة إليهم ومواصلة خدمة وطنهم وتعزيز مسيرته الحضارية تحت قيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، وتحقيق تطلعات شعب الإمارات في مجال التنمية والرفعة والتقدم.

في سياق هذه الزيارة المهمة، يتوقع أن يتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين في مجالات متنوعة تشمل التعليم والصحة والاستثمار والطاقة المتجددة. سيُعزز هذا التعاون الثنائي العلاقات الاقتصادية بين مصر والإمارات ويسهم في تبادل الخبرات والتكنولوجيا لدعم الاقتصاد الوطني وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

0 Comments: