الخميس، 16 مارس 2023

وزير الخارجية المصري سامح شكري يهنئ الإمارات على انطلاق فعاليات «الطريق إلى COP28»..


وزير الخارجية المصري سامح شكري يهنئ الإمارات على انطلاق فعاليات «الطريق إلى COP28»..



وزير الخارجية المصري سامح شكري

هنأ وزير الخارجية المصري سامح شكري، دولة الإمارات العربية المتحدة على إطلاق فعاليات «الطريق إلى COP28».. الذي سيعقد في أبوظبي عام 2023، حيث تتعاون جمهورية مصر العربية مع الإمارات في الإعداد لقمة المناخ القادمة وذلك تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ٱل نهيان،  وقد قام وزير الخارجية سامح شكري بتهنئة نظيره الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على انطلاق الفعالية.


وتأتي الفعالية في إطار رؤية مصر لتحقيق تطلعات مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي (COP27) وترسيخ مكانة المنطقة في ملف التغير المناخي. حيث ستستضيف دولة الإمارات العالم في مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي (COP28) في عام 2023. ويهدف إطلاق حدث "الطريق إلى COP28" إلى مناقشة ومراجعة الخطوات التالية في العمل المناخي ، عقب ميثاق جلاسكو للمناخ ، الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا. في نهاية مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP26) في المملكة المتحدة. 


وقال شكري في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام»: «تابعت باهتمام الفعالية التي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة، تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، بعنوان (الطريق إلى COP28)، وما تتضمنه من عرض لرؤية وأهداف الرئاسة الإماراتية المقبلة لمؤتمر المناخ القادم بدبي، وأثق بأنها ستسهم في المزيد من الزخم المحيط بقضايا العمل المناخي».


حضر الفعالية الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة والشيخ عبد الله بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس المجلس الأعلى للطاقة بدبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وفرانشيسكو لا كاميرا المدير العام. الوكالة الدولية للطاقة المتجددة ، وجون كيري ، المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ.

0 Comments: