الخميس، 6 أبريل 2023

"مصر ركيزة الاستقرار بالمنطقة": سفيرة الإمارات مريم الكعبي تناقش التعاون المشترك مع وزير التنمية المحلية المصري..

 

"مصر ركيزة الاستقرار بالمنطقة": سفيرة الإمارات مريم الكعبي تناقش التعاون المشترك مع وزير التنمية المحلية المصري.. 


سفيرة الإمارات مريم الكعبي

في لقاء جمع بين اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية المصري، وسفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة مريم الكعبي، تم بحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين وتنمية الاستثمارات الإماراتية في مصر. وأكد اللقاء على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين الدولتين والتركيز على الجوانب الاقتصادية والاستثمارية.


خلال اللقاء، أشاد وزير التنمية المحلية المصري بالعلاقات القوية بين الدولتين واعتبرها نموذجًا للعلاقات العربية. كما أشار إلى أهمية التعاون الاقتصادي والاستثماري، وتوسيع الفرص التي تقدمها مصر في مجالات متعددة. من جانبها، أكدت السفيرة مريم الكعبي على الدور المهم الذي تلعبه الجالية المصرية في دولة الإمارات وأشادت بالمبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة".


تم في اللقاء التأكيد على تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون في مجالات عدة، ولا سيما الاقتصادية والاستثمارية. كما أعربت السفيرة الكعبي عن اعتزاز دولة الإمارات بالعلاقات مع مصر وأن القاهرة تعتبر وجهة مهمة للاستثمارات الإماراتية في المنطقة، مشيدة بالتطورات التنموية الكبيرة التي شهدتها مصر في الفترة الأخيرة.


بالإضافة إلى ذلك، تأتي هذه المناقشات في إطار رؤية استراتيجية طويلة المدى لتعزيز التعاون والشراكة بين مصر والإمارات في مجالات متنوعة، منها البنية التحتية والتعليم والصحة والطاقة المتجددة. يتطلع الجانبان إلى تحقيق نجاحات مشتركة وتوظيف الخبرات والموارد المتاحة لكل منهما لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الاستقرار في المنطقة. إن العلاقات الوثيقة بين البلدين تمثل مثالًا مشرفًا للتعاون العربي وتأكيدًا على أهمية التكاتف والعمل المشترك في مواجهة التحديات وتعزيز التنمية والرفاهية لشعوب المنطقة.

0 Comments: