الثلاثاء، 24 يناير 2023

على هامش المشاركة بمعرض الكتاب.. سفيرة الإمارات "مريم الكعبي" تشارك في ندوة ثقافية بمصر..

على هامش المشاركة بمعرض الكتاب.. سفيرة الإمارات "مريم الكعبي" تشارك في ندوة ثقافية بمصر..


سفيرة الإمارات مريم الكعبي

بمناسبة الدورة الـ54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب الذي ينطلق غدا، بعنوان: "التراث والهوية العربية في عصر الرقمنة.. الفرص والتحديات"، قام الأرشيف والمكتبة الوطنية الإماراتية بتنظيم ندوة ثقافية شاركت فيها سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى القاهرة مريم الكعبي، حيث أكدت السفيرة على عمق العلاقات الثقافية والاستراتيجية بين مصر والإمارات.


يشار إلى أن الدولة المصرية لعبت دورًا رئيسيًا في تطور الحياة الثقافية بكافة دول مجلس التعاون الخليجي، حيث استطاعت مصر تصدير الثقافة والفن والعلوم لمحيطها القومي العربي، مما جعل العلاقات المصرية الإماراتية وثيقة وممتدة عبر التاريخ، حيث أنها علاقات متشابكة اقتصاديا وسياسياً وحتى ثقافياً واجتماعياً، ويسعى الدولتين إلى تعميق العلاقات وتعزيز التعاون الثقافي والاقتصادي في كافة المجالات.


جدير بالذكر أنه كان ضمن المشاركين من الإمارات محمد أحمد المر رئيس مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، وعبدالله ماجد آل علي مدير عام الأرشيف والمكتبة الوطنية، ود. عبدالعزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث، وحضر الدكتور أسامة طلعت رئيس الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية ممثلا عن مصر، والدكتور أحمد عبد الله زايد رئيس مكتبة الإسكندرية.


0 Comments: