الاثنين، 16 يناير 2023

وزير الخارجية المصري: "مصر على استعداد كامل لدعم ومساندة الأشقاء في الإمارات لإنجاح COP28"..

وزير الخارجية المصري: "مصر على استعداد كامل لدعم ومساندة الأشقاء في الإمارات لإنجاح COP28"..


وزير الخارجية المصري

بعد أن نجحت مصر في استضافة مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ مؤتمر COP27، حيث اشاد الحضور من مختلف أنحاء العالم بما انجزته الدولة المصرية من تنظيم حضاري ومخرجات بناءة وحقيقية لقمة المناخ، يأتي دور دولة الإمارات العربية المتحدة في تنظيم النسخة COP28 حيث ستكون هي الدولة المنظمة للنسخة القادمة من القمة. 

وتكتسب نسخة العام الجاري أهمية خاصة كونها تعقد في بداية الطريق بعد انعقاد مؤتمر COP27 وصولاً إلى الدورة المقبلة لمؤتمر المناخ COP28 المقرر عقدها بمدينة دبي،  حيث تم اعتماد خطة شرم الشيخ لتنفيذ تعهدات المناخ" بإجماع الدول المشاركة بهدف تعزيز العمل المناخي والإسراع بتحقيق النتائج المنشودة في مختلف جوانب عمل المناخ.


وقد نجحت قمة COP27 في إدراج بند معالجة خسائر وأضرار تغير المناخ ضمن أجندة عمل مؤتمرات المناخ وإنشاء صندوق لتمويل الخسائر والأضرار. وقد شارك سامح شكري وزير الخارجية رئيس مؤتمر COP27، اليوم الاثنين، في فعاليات قمة أسبوع أبوظبي للاستدامة كمتحدث رئيسي في الجلسة المخصصة لتناول مخرجات مؤتمر COP27.


وقد ألقى شكري كلمة خلال الجلسة أشار فيها إلى ما يمثله أسبوع أبوظبي للاستدامة من منصة هامة لبحث التفاعلات الاقتصادية والبيئية المستدامة في المنطقة وحول العالم، منوهاً بأن نسخة العام الجاري لهذا الحدث تكتسب أهمية خاصة كونها تعقد في بداية الطريق بعد انعقاد مؤتمر COP27، وان مصر مستعدة لتقديم كافة أشكال الدعم للأشقاء في الإمارات لإنجاح القمة المقبلة. 

0 Comments: