الثلاثاء، 4 أبريل 2023

سفير مصر بالكويت: "التضامن والمساواة ركائز أساسية لتحقيق التقدم المشترك بين الأوطان..

 

سفير مصر بالكويت: "التضامن والمساواة ركائز أساسية لتحقيق التقدم المشترك بين الأوطان..


سفير مصر بالكويت

شدد سفير مصر في الكويت، أسامة شلتوت، على أهمية الأخوة والمساواة وعدم التمييز كأهداف سامية تعزز التقدم في جميع المجالات. يؤكد شلتوت على هذه القيم الأساسية التي تدعو إليها جميع الأديان والشرائع. في احتفالية نظمتها الكنيسة المصرية بالكويت بمناسبة شهر رمضان المبارك، أوضح سفير مصر بالكويت أن العلاقات والألفة والمحبة التي تجمع بين المصريين والكويتيين تعكس الروح التضامنية والأخوية التي تربط بينهم.


 وفي ذكرى العاشر من رمضان، يتذكر شلتوت التلاحم الذي جمع بين أبناء الكويت ومصر والذي أظهر مدى تعاونهم وتضحياتهم المشتركة من أجل الدفاع عن الوطن في حرب 1973. يشير شلتوت إلى أن الكنيسة القبطية بالكويت هي أول كنيسة تقام خارج مصر في عام 1962، مما يبرز المكانة المرموقة للكويت داخل مصر. وتعكس هذه العلاقة القوية بين البلدين روابط الأخوة والتعاون المستمر بينهما.


أما القمص بيجول الأنبا بيشوي، راعي الكنيسة القبطية بالكويت، فيؤكد أيضًا على الروابط الوثيقة بين مصر والكويت، مشيرًا إلى أن المحبة والتسامح هما القيم المشتركة التي تجمع الشعبين. ويعتبر هذا التعاون والتضامن أساسًا لتعزيز التنمية والنهضة والتقدم في المستقبل.


في ضوء العلاقات الوثيقة بين مصر والكويت والتي تأسست على أساس الأخوة والتعاون، يتجلى دورهما الإقليمي والدولي في دعم السلام والاستقرار وتعزيز القيم الإنسانية والأخلاقية. إن النهج المشترك لهذين البلدين يعزز الأمان والرفاهية لشعبيهما ويسهم في بناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة. يتطلع الجميع إلى استمرار تعزيز هذه الروابط الأخوية والتعاون المثمر بين الكويت ومصر لمواجهة التحديات المستقبلية وتحقيق التقدم والازدهار المستدام.


0 Comments: