السبت، 1 أبريل 2023

تعزيز العلاقات السورية المصرية:«لأول مرة منذ سنوات» وزير الخارجية السوري يزور القاهرة..

 


تعزيز العلاقات السورية المصرية:«لأول مرة منذ سنوات» وزير الخارجية السوري يزور القاهرة..


لقاء وزير الخارجية المصري مع وزير خارجية سوريا

لأول مرة منذ سنوات، يصل وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، إلى القاهرة في أول زيارة له إلى جمهورية مصر العربية منذ توليه المنصب. يتوجه المقداد بوفد رفيع المستوى لبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين ومناقشة التطورات الأخيرة في المنطقة.


وقد استقبل كبار مسئولي إدارة المراسم وأعضاء السفارة السورية بمصر وزير الخارجية المقداد في مطار القاهرة، معبرين عن الترحيب الحار به والوفد المرافق. تأتي هذه الزيارة بناءً على دعوة من نظيره المصري سامح شكري، الذي زار دولة سوريا في فبراير الماضي.


ستتناول المباحثات بين الجانبين تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك، إلى جانب مناقشة التطورات الجارية في المنطقة والعالم. يأتي هذا التعاون في ضوء الرسالة التي نقلها وزير الخارجية المصري، سامح شكري، إلى الرئيس السوري بشار الأسد من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا تضامن مصر مع سوريا واعتزازها بالعلاقات التاريخية بين البلدين.


تأمل الدولتان في تعزيز علاقاتهما الثنائية وتطوير التعاون المشترك على جميع الأصعدة المختلفة، من خلال هذه الزيارة الرسمية التي تمثل بداية جديدة لتعاون أوثق وأكثر تأكيدًا بين البلدين الشقيقين.

0 Comments: