الاثنين، 10 أكتوبر 2022

بطريقة بسيطة وسهلة.. كيف تزرع نبات القهوة في المنزل..؟


بطريقة بسيطة وسهلة.. كيف تزرع نبات القهوة في المنزل..؟


نبات القهوة

نبات القهوة من النباتات المحببة لكثيرين، ليس فقط لمن يحبون احتساء القهوة لكن لمن يفضلون البستنة كهواية، حيث أنه نبات ذو رائحة جذابة تتغلغل داخل الأنوف بالإضافة إلى أنه يمنح الهدوء والسلام النفسي والطاقة الإيجابية، وهناك عدة نصائح فعالة لكيفية زراعة القهوة لمن لديهم الرغبة في زراعة نبات القهوة وفقا لما جاء في موقع "ابارتمينت ثيرابي".


نبات القهوة من النباتات التي تفضل الضوء الساطع غير المباشر، حيث أن التعرض لضوء الشمس المباشر يمكن أن يحرق الأوراق، لذا يمكن وضع ستارة شفافة لتوزيع الضوء، أما بالنسبة لريه فلا يجب ترك نبات القهوة بلا ماء حتى يجف تماماً، لأنه نبات يحب الماء، والقهوة من نباتات الغابات المطيرة التى تزدهر فى الرطوبة، لذا يمكن رشه يوميا عن طريق زجاجة رذاذ.


يمكن استخدام مزيج النباتات الداخلية المفضل لتسميد نباتات القهوة مع اتباع الإرشادات الموجودة على الزجاجة، لتجنب إصابة النباتات بحروق كيميائية، ويحظر وضع النبات، لهذا يجب تجنب في أوانى مسامية، مثل المصنوعة من الطين، لأنه نبات يحب الماء فيجب أن يكون فى وعاء به تصريف.


 مع مراعاة ألا يتم ترطيب الساق فى الماء لفترة طويلة، إضافة إلى ضرورة تقليمه حتى لا تنمو إلى كتل عملاقة، وعدم تقليم أكثر من 3/1 كم النبات فى المرة الواحدة، مع قص الفروع لأعلى بقليل من التقاطع بين الساق والورقة.

0 Comments: