الخميس، 2 مارس 2023

صاحبة الريادة.. الإمارات الأولى إقليمياً في برامج الإقامة..

صاحبة الريادة.. الإمارات الأولى إقليمياً في برامج الإقامة..


دولة الإمارات العربية المتحدة

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة تصدرها وريادتها في جميع المجالات، حيث حصلت الإمارات على أعلى المعدلات عالمياً في المؤشرات الدولية من حيث الضرائب والسمعة ومتطلبات الاستثمار وجودة الحياة وإقامة المؤتمرات الدولية مثل قمة المناخ، وأصبح رواد العلوم والفنون والآداب من كل دولنا العربية والعالم مقيمين أو زائرين باستمرار للإمارات، لذلك أصبحت التجربة الإماراتية نموذج ناجح ومثال يحتذى به على مستوى العالم.


وقد حصدت الإمارات على المركز الأول على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والــ 10 على مستوى العالم في «المؤشر العالمي لبرامج الإقامة، 2023»، الصادر أمس عن شركة «هنلي أند بارتنرز» البريطانية المتخصصة في الاستشارات المُتعلقة بسياسات المواطنة والإقامة.


وبلغ رصيد الإمارات على المؤشر العام 61 من أصل 100 درجة، بعد أن نالت العلامة الكاملة «10 من أصل 10 درجات» على المؤشر الفرعي «الضرائب»، ونالت 9 درجات على المؤشر الفرعي «السمعة»، وهو نفس رصيدها على مؤشرين فرعيين آخرين، هما «متطلبات الاستثمار» و«الكلفة الإجمالية لإقامة الأجانب».


كما نالت الدول 8 درجات في مؤشرين فرعيين، هما «جودة الحياة» و«الوقت اللازم لاستصدار تأشيرة الإقامة»، وجدير بالذكر، أن الولايات المتحدة الأمريكية قد حصلت على نفس الرصيد الإجمالي للإمارات، 61 درجة، إلا أنها جاءت في المركز الــ 11. وكانت صدارة المؤشر من نصيب البرتغال برصيد 74 درجة، فيما نالت النمسا المركز الثاني برصيد 73 درجة، بينما اقتسمت اليونان، إيطاليا وسويسرا المركز الثالث برصيد 72 درجة بكل منهم.

0 Comments: