الأحد، 24 يوليو 2022

ما هو مصير المتحف المصري بالتحرير بعد افتتاح المتحف الكبير؟

  ما هو مصير المتحف المصري بالتحرير بعد افتتاح المتحف الكبير؟


المتحف المصري بالتحرير

كشف الدكتور أحمد بدران أستاذ الآثار والحضارة المصرية القديمة بكلية الآثار جامعة القاهرة،  مصير المتحف المصري بالتحرير بعد افتتاح المتحف المصري الكبير، قائلا: "استحالة أن يفقد المتحف المصري بريقه في مقابلة السياح، لأن المتحف المصري أول متحف في العالم صمم وشيد وبني ليكون متحفا فريداً، في عام 1897 بني ليكون في الأساس متحف فقيمته تظل كما هي".

المتحف المصري بالتحرير


وتابع بدران خلال لقاء له "المتحف كان به 150 ألف قطعة أثرية بين العرض المتحفي وبين المخزن في البدروم الخاص به.. دلوقتي فضيناه والقطع كلها دخلت مسار العرض المتحفي، والمتحف المصري كل ما به آثار مصرية فرعونية والعصور اليونانية الرومانية حتى نهايتها، ودلوقتي اتعمل له عرض متحفي جديد وله توزيع جديد وكان مشروع كبير اشترك به خبراء أثريين من مصر وأساتذة جامعة وموجود على أرض الواقع عرض متحفي جديدة". 

المتحف المصري الكبير


وفي وقت سابق كشف الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار المصرية، موعد افتتاح المتحف المصري الكبير، مؤكدًا أنه يتم دراسة موعد افتتاح المتحف في ضوء الموقف السياسي العالمي وقمة المناخ في شرم الشيخ التي يحضرها كل زعماء ورؤساء العالم، ولفت إلى أنه زار المتحف المصري الكبير أمس ومن المتوقع الإنتهاء من كل الأعمال قبل نهاية العام الجاري.

المتحف المصري الكبير



وأوضح: “هناك وجهتا نظر بشأن موعد افتتاح المتحف المصري الكبير، وجهة النظر الأولى ترجح وتشجع استغلال الزخم خلال قمة المناخ في شرم الشيخ بافتتاح المتحف، والثانية تدعو بتحديد موعد الافتتاح بعيدًا عن قمة المناخ حتى يكون الزخم العالمي كله منصبا على المتحف”.

0 Comments: