الجمعة، 30 سبتمبر 2022

فوائد النعناع للبشرة والتخلص من حب الشباب.. تعرفي على أشهر الوصفات الطبيعية..


فوائد النعناع للبشرة والتخلص من حب الشباب.. تعرفي على أشهر الوصفات الطبيعية..


وصفة النعناع

يعتبر النعناع صيدلية صحية متكاملة بسبب الفوائد العديدة والخصائص المتميزة التي يتمتع بها فهو من الأعشاب الخضراء التي لها رائحة رائعة وطعم جذاب، ما يجعله يستخدم في العديد من وصفات الأطعمة والمشروبات، وعلاج المشاكل الصحية، إلى جانب كل ذلك يمكن استخدامه في الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة،  لها نقدم بعض النصائح والخطوات للاستفادة من النعناع. 


ويوجد العديد الوصفات الطبيعية من أعشاب النعناع، حيث يمكن تحضير الوصفة الأولى عن طريق هرس نصف ثمرة موز، ثم خلطها بمفروم 10-12 من أوراق النعناع، وخلط المكونين جيدا ثم وضع الخليط على الوجه وتركه لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر. 


وتعتبر هذه الوصفة فعالة في التخلص من ندبات حب الشباب وترطيب البشرة ومحاربة التلف وتحفيز إنتاج الكولاجين، كما يمكن تحضير بعض من أوراق النعناع وملعقة كبيرة من ماء الورد ونصف ملعقة كبيرة من العسل ثم تُطحن جميع المكونات معا لعمل خليط ناعم.


 وتقول بفرد الخليط على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يتم غسل الوجه جيدا، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة أسبوعيا حيث أنها تساعد في تأخر ظهور علامات الشيخوخة وتعمل على توحيد اللون وعلاج حب الشباب. 


ويمكن استخدام الخيار مع النعناع لترطيب البشرة، وتقليل الانتفاخ والتورم في الجلد، كما يعمل على ترطيب البشرة، وذلك عن طريق تحضير 10-12 أوراق نعناع ونصف ثمرة من الخيار مع  ملعقة صغيرة من العسل، ثم تُطحن أوراق النعناع وشرائح الخيار معًا، مع إضافة العسل لعمل عجينة ناعمة وتوضع على الوجه لمدة 15-20 دقيقة ثم غسل الوجه للحصول على بشرة نضرة وصحية. 

0 Comments: