الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022

احتفاء مصري إماراتي بمرور 50 عاماً على العلاقات الرسمية بين البلدين الشقيقين..

 احتفاء مصري إماراتي بمرور 50 عاماً على العلاقات الرسمية بين البلدين الشقيقين..


العلاقات المصرية الإماراتية

يحتفي كل من دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية بمرور ٥٠ عامًا على تأسيس العلاقات الرسمية بين البلدين الشقيقين، حيث ترتبط الدولتين بعلاقات استراتيجية هامة ووثيقة ممتدة الجذور، وقد أعلنت حكومتا دولة الإمارات ومصر عن الاحتفاء بمرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات الإماراتية المصرية عبر تنظيم احتفالية كبرى تحت شعار "مصر والإمارات قلب واحد".

وتحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس عبد الفتاح السيسي يحتفل البلدين الشقيقين حيث تتضمن الاحتفالية  أجندة متنوعة من الفعاليات خلال الفترة ما بين 26 وحتى 28 أكتوبر الجاري، تستضيفها القاهرة، بحضور وزراء من حكومتي البلدين.


وبحضور أكثر من 1800 شخصية من كبار المسؤولين ورجال الأعمال والمستثمرين والمثقفين والمبدعين والإعلاميين، وتعتبر العلاقات المصرية الإماراتية تمثل نموذجاً متميزاً للعلاقات الثنائية بين الدول وهي علاقات قامت على التكامل وتعزيز المصالح المشتركة، ونسجت روابط الأخوة الراسخة بين البلدين.


جدير بالذكر أن العلاقات بين البلدين الشقيقين تعتبر نموذج في العلاقات وانعكس صداها وأثرها في مختلف المجالات وعلى كافة مستويات التعاون، حيث أن روابط الأخوة والصداقة الراسخة أرسى دعائمها  المؤسس الشيخ زايد _ رحمة الله_ مع مصر . . وتشهد اليوم تحت قيادة الشيخ محمد بن زايد والرئيس عبدالفتاح السيسي مزيداً من الزخم والازدهار.

0 Comments: