الأحد، 16 أكتوبر 2022

دراسة حديثة.. الأنظمة الغذائية الغنية بالألياف المصنعة تزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان..

دراسة حديثة.. الأنظمة الغذائية الغنية بالألياف المصنعة تزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان..


خلايا سرطانية

كشفت نتائج دراسة حديثة أنه يجب إجراء اختبار روتيني لمستوى حمض الصفراء في الدم وكذلك توخي الحذر عندما يستهلك الأفراد الذين يعانون من ارتفاع مستويات حمض الصفراء في الدم الألياف، ووجدت الدراسة أن الرجال الذين يتناولون كميات كبيرة من الألياف ومستويات مرتفعة من حمض الصفراء في الدم معرضون لخطر الإصابة بسرطان الكبد بنسبة 40٪.


وغالبًا ما يستهلك العديد من الأفراد الأطعمة الغنية بالألياف لتعزيز فقدان الوزن والحماية من الأمراض المزمنة مثل السرطان والسكري، ومع ذلك ، فإن استهلاك الألياف المكررة للغاية قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان الكبد لدى بعض الأشخاص ، وخاصة أولئك الذين يعانون من تشوه الأوعية الدموية الصامت، وفقًا لدراسة حديثة من هذا الاكتشاف.


 الذي تم وصفه في تقرير نُشر في مجلة Gastroenterology. وقد ذكر الدكتور ماتام فيجاي كومار ، الأستاذ في قسم علم وظائف الأعضاء وعلم الأدوية في كلية الطب وعلوم الحياة وكبير مؤلفي الورقة البحثية: "لقد عملنا لفترة طويلة على فكرة أن جميع الأمراض تبدأ من القناة الهضمية". 


هذه الدراسة تقدم ملحوظ لهذا المفهوم، كما أنه يوفر أدلة قد تساعد في تحديد الأفراد المعرضين لخطر الإصابة بسرطان الكبد ويحتمل أن تمكننا من تقليل هذا الخطر من خلال التعديلات الغذائية البسيطة ".

0 Comments: