الجمعة، 4 نوفمبر 2022

دعم الصحة وحماية من الأمراض.. أطعمة غنية بفيتامين د يجب إضافتها للنظام الغذائيّ..

دعم الصحة وحماية من الأمراض.. أطعمة غنية بفيتامين د يجب إضافتها للنظام الغذائيّ..


أطعمة غنية بفيتامين د

إذا كنت ممن يتبعون النظام الغذائي النباتي، فإن اليوم هو احتفال العالم باليوم العالمي للنباتيين، حيث تنصح معظم الاتجاهات العالمية الحديثة في التغذية إلى تقليل استهلاك اللحوم والاتجاه إلى الطريقة النصائح المفيدة، لأنها تمنح الجسم العناصر الغذائية التي يحتاجها من مصادر غذائية نباتية، وحيث أن فيتامين د من أهم العناصر التي يجب تزويد الجسم لدعم جهاز المناعة بها فنستعرض فيما يلي بعض الأطعمة الغنية بفيتامين د والمناسبة للنباتيين وفقا لما جاء في موقع "ان دي تي في".


الشمس هى أحد أهم مصادر فيتامين د، فعندما تتعرض بشرتك لأشعة الشمس فوق البنفسجية، فإنك جسمك يكون قادرا على إنتاج فيتامين د، وهذه هى أسهل طريقة للحصول على هذا الفيتامين الهام، فمجرد تعريض جسمك لأشعة الشمس لمدة 5 إلى 30 دقيقة مرتين فقط أسبوعيا دون استخدام واقٍ من الشمس، يضمن لك حصولك على المستويات المثالية لفيتامين د. 


كذلك تحتوي السبانخ بفضل لونها الأخضر الداكن على حوالي 25% من الكمية اليومية لفيتامين د، وهو عنصر غذائى مهم أفضل شىء هو أن السبانخ تحتوى أيضًا على حصة جيدة من الكالسيوم، إلى جانب كمية وفيرة من الحديد.


كما يعتبر المشروم مصدر هام لفيتامين د، حيث يحتوي على مادة الإرغوستيرول، التي تتحول إلى فيتامين د 2 عند تعرضها للأشعة فوق البنفسجية، كما يمكن أيضا الحصول على فيتامين د من الحبوب المدعمة كما في دقيق الشوفان.

0 Comments: