السبت، 31 ديسمبر 2022

بحسب دراسة علمية حديثة.. ماهو أفضل وقت لتناول الفطور لإنقاص الوزن..؟


بحسب دراسة علمية حديثة.. ماهو أفضل وقت لتناول الفطور لإنقاص الوزن..؟


وجبة الإفطار

أوقات كثيرة تستيقظ مبكرًا ولديك شعور بالجوع، لكن بحثًا جديدًا وجد أن تناول وجبة الإفطار في الساعة 11 صباحًا قد يكون مفيدًا جدًا في الواقع لفقدان الوزن. وفقًا لدراسة علمية حديثة احريت في بريطانيا ، فإن تناول وجبة الإفطار في الساعة 11 صباحًا قد يساعدك على خسارة ما بين كيلوغرامين وخمسة كيلوغرامات، إليك الطريقة.


هل يجب عليك تخطي وجبة الإفطار لإنقاص الوزن؟ وفقًا لتيم سبيكتور ، أستاذ علم الأوبئة الجينية في King’s College London ، يجب عليك تأجيل الإفطار حتى الساعة 11 صباحًا لتحقيق أهدافك في إنقاص الوزن بشكل أفضل. إلى جانب اتباع نظام غذائي متوازن ، يمكن أن تساعدك هذه العادة البسيطة على خسارة ما بين كيلوغرامين وخمسة كيلوغرامات على مدار الأشهر. قدم عالم الأوبئة نتائج بحثه في مهرجان شلتنهام للعلوم في المملكة المتحدة.


الوقت المثالي لتناول الإفطار إذا كنت تحاول إنقاص الوزن، فترة صيام 14 ساعة، لماذا تنتظر لتناول الطعام؟ وفقًا للأخصائي ، فإن الانتظار حتى الساعة 11 صباحًا يجعل من الممكن تحقيق فترة صيام لمدة 14 ساعة منذ آخر وجبة في اليوم السابق.


للوصول إلى هذا الاستنتاج ، اتبع الأخصائي عادات الأكل لقبيلة هادزا ، المتمركزة بشكل أساسي في تنزانيا. يتناول هؤلاء الصيادون وقطف الثمار وجبتهم الأخيرة من اليوم بين الساعة 8 و 9 مساءً. تكون الوجبة الأولى في اليوم بين الساعة 10:30 و 11:00 صباحًا ، أي بعد 14 ساعة.


قلل من تناول الوجبات الخفيفة، يلاحظ المتخصص أن الأوروبيين يتناولون العشاء في وقت لاحق وبعد ذلك. "لا يزال هناك أشخاص، لا سيما في شمال إنجلترا ، يأكلون في وقت مبكر ، ولكن بشكل عام انتقلنا نحو عادات الأكل القارية ، حيث نتناول العشاء في وقت لاحق مثل الناس في إسبانيا وإيطاليا. 


حتى أولئك الذين لا يفعلون ذلك قد ينتهي بهم الأمر بتناول وجبات خفيفة حتى الساعة 9 مساءً ، مما يجعل من الصعب تحقيق فترة صيام لمدة 14 ساعة. هناك تغيير بسيط يمكن للناس إجراؤه ، من خلال تحويل وجبة الإفطار من الساعة 8 صباحًا إلى 11 صباحًا ، وهو في الواقع أكثر فاعلية من أنظمة الصيام الأكثر عصرية مثل 5: 2. "

0 Comments: