السبت، 14 يناير 2023

الإعلان عن توقيع إتفاقية مع أربع شركات هولندية لاستكشاف سبل تصدير الهيدروجين الأخضر من أبوظبي إلى أوروبا..

الإعلان عن توقيع إتفاقية مع أربع شركات هولندية لاستكشاف سبل تصدير الهيدروجين الأخضر من أبوظبي إلى أوروبا..


توقيع إتفاقية مع أربع شركات هولندية لاستكشاف سبل تصدير الهيدروجين الأخضر من أبوظبي إلى أوروبا

أحرزت دولة الإمارات العربية المتحدة إنجازات حقيقية غير مسبوقة في مجال ات الطاقة النظيفة، حيث نجحت الحكومة الإماراتية في تطوير قطاعات الطاقة ودعم مشروعات دعم المناخ وذلك تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ٱل نهيان رئيس الإمارات،  وقد تم توقيع اتفاقية مع "ميناء أمستردام" و"سكاي ان آر جي"، وايفوس أمستردام" و"زينيث انرجي".


وتُركّز الاتفاقية على تطوير سلسلة توريد للهيدروجين الأخضر،  والذي يمكن استخدامه لإنتاج وقود الطيران المستدام، وفي صناعة الحديد، وكوقود لسفن الشحن البحري، وفي استخدامات أخرى عديدة في مجالات الصناعة وانتاج الطاقة.



يأتي توقيع الاتفاقية كخطوة أولى من خطوات الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بعد تعيينه رئيس مؤتمرCOP28 بالإمارات، حيث تعكس الإتفاقية إلتزام الإمارات بالسعي لتطوير حلول فعالة لتأمين مصادر طاقة منخفضة أو عديمة الانبعاثات.

جدير بالذكر أن إنتاج أبوظبي من الهيدروجين الأخضر سيصدر إلى هولندا عبر ميناء أمستردام وسيتم تسليمه إلى قطاعات الإنتاج الأوروبية الرئيسية، حيث تستهدف الحكومة الإماراتية تعزيز قدرتها الإنتاجية لتصل إلى 100 جيجاواط من الطاقة المتجدّدة، وإنتاج مليون طن من الهيدروجين الأخضر سنوياً بحلول العام 2030.

0 Comments: