السبت، 13 مايو 2023

حماية خصوصية وسائل التواصل الاجتماعي: نصائح للاستفادة المثلى والحفاظ على الأمان..

 

حماية خصوصية وسائل التواصل الاجتماعي: نصائح للاستفادة المثلى والحفاظ على الأمان..


حماية خصوصية وسائل التواصل الاجتماعي

في عالمنا الحديث، أصبحت مواقع الشبكات الاجتماعية مثل لوحات إعلانية رقمية للمستخدمين على الإنترنت. يحب الناس مشاركة آرائهم الشخصية وأخبارهم الحالية في حياتهم. ومع ذلك، هناك حاجة للتوقف والتفكير في خصوصية وسائل التواصل الاجتماعي. فبعض هذه المعلومات، وخصوصًا تلك التي تتعلق بالأمور الشخصية للغاية، قد يتم عرضها على الشبكة العامة خارج دائرة الأصدقاء والأقارب الموثوق بهم. ويمكن أن يتسبب تسريب بعض هذه المعلومات ووصولها إلى أيدي غير ملتزمة في تهديد استقرار الأسرة بأكملها وإلحاق الضرر بأفرادها، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح التي ستساعدك في حماية خصوصية وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك، وتجعل تجربتك في شبكة التواصل الاجتماعي أكثر فائدة. تلك النصائح تم ذكرها في موقع "نورتون"، وهي تهدف للحفاظ على خصوصية وأمان أفراد الأسرة والمجتمع عند استخدام مواقع السوشيال ميديا. 


انتبه إلى المعلومات التي توافق على مشاركتها عند التسجيل للحصول على حساب على وسائل التواصل الاجتماعي، كذلك عليك أن تتوقف لحظة لتصفح المعلومات القانونية الواردة في سياسة الخصوصية وشروط الخدمة قبل النقر على "قبول". قد تجد أن بعض الشروط تصب في غير مصلحتك، ولا تشارك معلومات خاصة مثل اسمك وعنوانك بالكامل، احتفظ باسمك الكامل وعنوانك لنفسك، وتنطبق نفس النصيحة أيضًا على نشر الأسماء الكاملة لأطفالك أو أحفادك. على الرغم من أنه قد يبدو أنه يشارك الأسماء الكاملة للأشخاص، فأنت لا تعرف أبدًا كيف يمكن للمطارد أو مجرم الإنترنت استخدام هذه المعلومات لصالحهم.


فكر مرتين في نشر الصور، فقد تكشف عن الكثير من المعلومات فيما كنت تعتقد أنها صورة غير  ضارة، عليك أيضا أن تضبط إعدادات الخصوصية لمنصة التواصل الاجتماعي، فلكل منصة وسائط اجتماعية عملية مختلفة للتحكم في إعدادات الخصوصية. قبل أن تشارك منشورك أو صورك، كن دائمًا على دراية بمن يمكنه الرؤية أو الرد أو التعليق، وحدد بعناية ما إذا كنت تريد أن تكون منشوراتك وصورك على وسائل التواصل الاجتماعي مرئية للجميع، فقط للأصدقاء أو أصدقاء الأصدقاء. 


عند مراجعة إعدادات الخصوصية الخاصة بك لكل نظام أساسي. يمكنك أيضًا إنشاء قائمة مخصصة لكل منشور، وعند التسجيل في أحد مواقع التواصل الاجتماعي، يقدم معظم المستخدمين عن طيب خاطر اسمهم وجنسهم وتاريخ ميلادهم وعنوان بريدهم الإلكتروني. بعض مواقع التواصل الاجتماعي لا تتوقف عند هذا الحد. يتابعون جمع معلومات أخرى مثل عنوان IP أو أنواع الأشياء التي أعجبتك

0 Comments: