الأحد، 14 مايو 2023

بحضور سفيرة الإمارات لدي مصر.. الشارقة تحتفي بالمبدعين المصريين في ملتقى الثقافة والتكريم..


بحضور سفيرة الإمارات لدي مصر.. الشارقة تحتفي بالمبدعين المصريين في ملتقى الثقافة والتكريم..


ملتقى الثقافة والتكريم

شهدت القاهرة مؤخراً انعقاد ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي في دورته الثالثة عشرة، بحضور سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدي جمهورية مصر العربية ومندوبتها الدائمة لدي جامعة الدول العربية، مريم الكعبي، ووزيرة الثقافة المصرية، نيفين يوسف الكيلاني، ورئيس دائرة الثقافة بالشارقة، عبدالله العويس، وأمين عام المجلس الأعلى للثقافة، هشام عزمي.


وجاء الملتقى تحت رعاية صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وهو مبادرة ثقافية تهدف إلى تكريم الشخصيات التي أسهمت في خدمة الثقافة العربية في العصر الحديث، والاحتفاء بإنجازاتهم وإبداعاتهم.


وفي كلمتها خلال الملتقى، أشادت السفيرة مريم الكعبي بالعلاقات التاريخية والإستراتيجية بين دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية، وأكدت أن هذه العلاقة شكلت نموذجًا فريدًا للتكامل والتضامن بين الشعبين والقيادتين. كما أشارت إلى أن التعاون الثقافي بين البلدين يحظى باهتمام كبير في إطار دعم التواصل والحوار بين المثقفين والأدباء من كلا الجانبين.


وأضافت أن قيادة دولة الإمارات تولى اهتمامًا خاصًا للعلم والثقافة والأدب، باعتبارها ركائز أساسية للبناء والتطور، وأن هذه المبادئ تستمد من توجيهات المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّبَ اللَّهُ ثَرَاهُ، وأخذ بها سموّ حاكم الشارقة في دعم المشروعات والبرامج التثقيفية في دولة الإمارات وخارجها.


0 Comments: