الاثنين، 15 مايو 2023

استراتيجيات فعالة لتحب الاستيقاظ مبكرا بنشاط..


استراتيجيات فعالة لتحب الاستيقاظ مبكرا بنشاط..


الاستيقاظ مبكرا بنشاط

يتمنى الكثيرون أن يتمكنوا من الاستيقاظ في وقت مبكر للاستمتاع بصباحهم وتحقيق مهامهم بكفاءة. ومع ذلك، يواجه البعض صعوبة في تحقيق ذلك الهدف. لحسن الحظ، هناك من يقدم لنا نصائح وخطوات ودعم وتشجيع عبر تسليط الضوء على فوائد الاستيقاظ المبكر. فباستيقاظك في وقت مبكر، يمكن أن يساعدك ذلك في بدء يومك بنشاط وإيجابية، وبالتالي تزيد فرصتك في إنجاز المهام المطلوبة بشكل أكبر وأفضل، إذا كنت مصممًا على الاستيقاظ مع شروق الشمس، فعليك أن تدرك أن ذلك يتطلب جدولًا جديدًا يحتاج إلى وقت وجهد. ومن المفيد أن نستفيد من ما يقوله العلماء الاجتماعيون في هذا الصدد، حسبما أفاد موقع "تايم".


عندما تستيقظ، انطلق للخارج للتمشية السريعة أو اجلس بالخارج وأنت تحتسي فنجانًا من القهوة. كما عليك إعادة التفكير في الستائر المعتمة التي قد تستخدمها لتعزيز بيئة نوم مظلمة جدًا والأفضل ارتداء قناع للعين تخلعه عندما تبدأ في الاستيقاظ، وهناك طريقتان للتعامل مع رحلتك نحو النهوض المبكر. يمكنك الانغماس مباشرة في الاستيقاظ في الوقت الذي تريده كل يوم وبذلك ستبدأ بالنوم بشكل طبيعي في وقت مبكر في غضون أسابيع قليلة. أو تتدرج في تخفيف ساعات النوم نصف ساعة لمدة أسبوع ثم نصف أخر لمدة أسبوع حتى تصل للمعاد المناسب للنوم والاستيقاظ.


أن تصبح شخصًا صباحيًا هي وظيفة تستغرق سبعة أيام في الأسبوع. حدد الوقت الذي ستستيقظ فيه كل يوم والتزم به دون استثناء حتى في أيام العطلات نهاية الأسبوع، ومن المهم التأكد من حصولك على قسط كافٍ من النوم. يجب أن يستهدف معظم الأشخاص سبع ساعات على الأقل في الليلة لذلك ستحتاج على الأرجح إلى زيادة وقت نومك في بداية  انتقالك إلى شخص صباحى، كما يمكنك الذهاب إلى  الجيم في الساعة 6 صباحًا، يساعد ذلك في تحميلك المسؤولية ويوفر سببًا إضافيًا لعدم الضغط على زر الغفوة مرارًا وتكرارًا.

0 Comments: