الثلاثاء، 9 مايو 2023

مشروع مصري إماراتي لبناء أضخم مركز بيانات في الشرق الأوسط في مصر..


مشروع مصري إماراتي لبناء أضخم مركز بيانات في الشرق الأوسط في مصر..


جانب من ت بيع مذكرة التفاهم

في إطار تعزيز التعاون المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة جمهورية مصر العربية، تم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية وسفارة دولة الإمارات بالقاهرة لإنشاء أول مركز بيانات فائق القدرة في مصر، والذي سيكون بقدرة 25 ميجاوات وبتكلفة 250 مليون دولار. سيقام المشروع في المنطقة التكنولوجية بالمعادي على مساحة 40 ألف متر مربع، وسيشارك فيه شركتان رائدتان في مجال الحلول الرقمية وخدمات مراكز البيانات، وهما مجموعة «بنية» المصرية وشركة «خزنة داتا سنترز» الإماراتية.


وسيوفر المشروع بيئة تخزين بيانات شاملة للعملاء من القطاعين العام والخاص، باستخدام أحدث التقنيات وأعلى مستوى من الأمان والموثوقية والقابلية للتطوير. وقد أكد حسام هيبة، رئيس الهيئة المصرية، أن المشروع يتماشى مع خطط الدولة لتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وأنه سيسهم في تحقيق التكامل الإقليمي بين مصر والإمارات في هذا المجال.


وأضاف عمرو أبو علم، رئيس منطقة المعادي التكنولوجية، أن المنطقة تعد موقعًا استراتيجيًا لإقامة شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، وأنها تقدم حوافز ضريبية وبنية تحتية حديثة وثقافة ابتكارية للشركات العاملة فيها. المركز الجديد يدعم تحول مصر الرقمي ويجذب الاستثمارات الأجنبية. 


ويهدف المشروع إلى دعم تحول مصر الرقمي وتعزيز قدراتها التكنولوجية والبنية التحتية للاتصالات، وكذلك جذب الاستثمارات الأجنبية في هذا القطاع الحيوي. وسيساهم المشروع في توفير خدمات مركز بيانات عالية الجودة وفقًا للمعايير الدولية، والتي تلبي احتياجات العملاء من مختلف القطاعات، مثل الحكومة والتعليم والصحة والتجارة والصناعة والخدمات المالية.


ويُعرف مركز البيانات بأنه مبنى أو غرفة تضم مجموعة من الأجهزة والبرامج التي تستخدم لتخزين ومعالجة وإرسال واستقبال كميات كبيرة من البيانات، وتوفير خدمات سحابية للعملاء. وتعتبر مراكز البيانات عنصرًا أساسيًا في تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتحسين كفاءة وأداء المؤسسات والشركات.

0 Comments: