الاثنين، 8 مايو 2023

أفضل أطعمة تحتوي على فيتامين C لتقوية مناعة طفلك..


أفضل أطعمة تحتوي على فيتامين C لتقوية مناعة طفلك..


أطعمة تحتوي على فيتامين C

فيتامين C هو أحد الفيتامينات الهامة لصحة الجسم والوقاية من الأمراض. وحماية وتعزيز مناعة الأطفال ، خاصة في فصل الشتاء. يساعد فيتامين C على تعزيز جهاز المناعة ومقاومة العدوى والالتهابات، كما يساهم في تكوين الكولاجين والشفاء من الجروح وامتصاص الحديد. يحتاج الأطفال إلى كمية كافية من فيتامين C لنموهم وتطورهم، وللحفاظ على صحة أسنانهم ولثتهم وبشرتهم.


في هذا المقال، سنستعرض أفضل 10 أطعمة تحتوي على فيتامين C، والتي يمكن إضافتها إلى نظام طفلك الغذائي لزيادة مستوى هذا الفيتامين في جسمه. برتقال هو من أشهر مصادر فيتامين C، فكل حبة برتقال متوسطة الحجم تحتوي على حوالي 70 ملغ من فيتامين C، أي ما يعادل 116% من الحاجة اليومية للأطفال¹. يمكن تقديم البرتقال للأطفال على شكل قطع أو عصير طبيعي، مع الحرص على عدم إضافة سكر أو ماء. يساعد البرتقال على تقوية المناعة والوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا.

  

الفراولة هي فاكهة لذيذة وغنية بالفيتامين C، فكل كوب منها يحتوي على حوالي 85 ملغ من فيتامين C، أي ما يعادل 141% من الحاجة اليومية للأطفال². يمكن تقديم الفراولة للأطفال على شكل قطع أو سلاطات فواكه أو عصائر طبيعية. تساعد الفراولة على تحسين صحة الجلد والشعر والعظام، كما تحتوي على مضادات أكسدة تحارب الجذور الحرة. الكيوي هو فاكهة استوائية ذات لون أخضر جذاب وطعم حامض حلو. يحتوي كل كيوي متوسط الحجم على حوالي 64 ملغ من فيتامين C. 

0 Comments: