السبت، 6 مايو 2023

المؤتمر العالمي للمرافق في الإمارات.. تحفيز استجابة قطاع المرافق لتحقيق الحياد المناخي قُبيل “كوب 28”..

 

المؤتمر العالمي للمرافق في الإمارات.. تحفيز استجابة قطاع المرافق لتحقيق الحياد المناخي قُبيل “كوب 28”.. 


المؤتمر العالمي للمرافق

يتحضّر المسؤولون والمهتمون في قطاع المرافق حول العالم لحضور النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للمرافق وذلك بدولة الإمارات العربية المتحدة. ينظّم المؤتمر برعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، ويُقام في الفترة من 8 إلى 10 مايو المقبل، في إمارة أبوظبي.


تنظم شركة "دي إم جي إيفنتس" المؤتمر بدعم من وزارة الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ودائرة الطاقة - أبوظبي، ودائرة الثقافة والسياحة -أبوظبي، ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية. ويأتي المؤتمر بالتزامن مع استعدادات دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ "كوب 28" خلال العام الجاري. 


ويهدف المؤتمر العالمي للمرافق إلى تحفيز استجابة قطاع المرافق للمساعي الهادفة إلى تحقيق الحياد المناخي، وتسليط الضوء على دوره المحوري في دعم جهود خفض الانبعاثات الكربونية على مستوى القطاع،  حيث يستضيف المؤتمر أبرز الأطراف المعنية من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك صنّاع السياسات وقادة الأعمال والمستثمرون والمبتكرون، لمناقشة دور قطاع المرافق في قيادة التغيير اللازم لتحقيق الأهداف المناخية الرئيسية.


وسيعمل المؤتمر على تحقيق التوازن بين أمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتحقيق أهداف الحياد المناخي، حيث سيتم تقييم التقدم المتحقق في هذا الصدد، ومناقشة التحديات والفرص التي يواجهها قطاع المرافق في تحقيق هذه الأهداف. ويشكّل مؤتمر الإمارات العالمي للمرافق منصة مثالية لتبادل الأفكار والخبرات والمعرفة حول قضايا الطاقة والحياد المناخي والتحول الطاقوي.


وبمشاركة العديد من الشخصيات والمهتمين والخبراء العالميين في مجال الطاقة والمرافق، فإن المؤتمر سيسهم في تحفيز تعاون دولي أكثر فاعلية والمساهمة في تحقيق أهداف الحياد المناخي وتوفير الطاقة بأسعار معقولة. وبهذا المؤتمر، تؤكد الإمارات مجددًا دورها الريادي في مجال الطاقة وتحقيق الحياد المناخي، حيث تعمل بجد لتحقيق تحول طاقوي مستدام ونظيف وموثوق به على المدى الطويل، وتعزز الشراكات الدولية والتعاون الدولي للتغلب على تحديات تغيّر المناخ وتوفير الطاقة المستدامة والنظيفة لجميع المجتمعات.

0 Comments: