الأحد، 30 أبريل 2023

بعد قمة المناخ.. انطلاق أول منتدى للاستثمار البيئي والمناخي في مصر..

 بعد قمة المناخ.. انطلاق أول منتدى للاستثمار البيئي والمناخي في مصر.. 


الاقتصاد الأخضر

تعمل وزارة البيئة في جمهورية مصر العربية على تنظيم أول منتدى للاستثمار البيئي والمناخي بالتعاون مع الحكومة السويسرية ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية اليونيدو، وذلك خلال شهر يونيو القادم. يهدف هذا المنتدى إلى تحقيق أهداف وحدة الاستثمار البيئي والمناخ، والتي تتضمن فتح أسواق جديدة للاستثمار الأخضر وتعزيز الاستثمارات البيئية والمناخية بعد عقد قمة المناخ. 


 بالإضافة إلى تحفيز الاستثمارات الخاصة في الاقتصاد الأخضر. يأتي إطلاق هذا المنتدى في إطار جهود الوزارة الرامية لتفعيل خطة عمل وحدة الاستثمار البيئي والمناخ، والتي تشمل إطلاق منصة رسمية لعرض الفرص الاستثمارية والمشاريع البيئية والاقتصادية الخضراء، كجزء من أولويات وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد. 


تأتي هذه المبادرة بعد الإعلان عن أول سوق طوعي للكربون على هامش قمة المناخ في شرم الشيخ في نهاية عام 2022، وتأسيس أول شركة مصرية لشهادات الكربون بهدف خفض الانبعاثات الكربونية وتعزيز الاقتصاد الأخضر. وتعد هذه المبادرات جزءًا من جهود وزارة البيئة الرامية لتنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتغير المناخي 2050، وإطلاق خطة المساهمات الوطنية بعد الإعلان عن الاستراتيجية المتعلقة بالتغيرات المناخية.


 تعكس هذه المبادرات التزام الحكومة المصرية بالتحول إلى اقتصاد أخضر وتنمية مستدامة، وتعزز دور مصر في قيادة جهود الحفاظ على البيئة والمناخ في المنطقة. يأمل المنتدى في جذب المستثمرين الذين يبحثون عن الاستثمار في المشاريع البيئية والمناخية والاقتصادية الخضراء، وتوفير بيئة مناسبة لتبادل الخبرات والتعرف على أفضل الممارسات في هذا المجال. يعتبر هذا المنتدى فرصة مهمة لتعزيز التعاون بين الحكومات والقطاع الخاص والمنظمات الدولية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر والعالم بأسره.

0 Comments: