الأربعاء، 14 يونيو 2023

5 حيوانات معروفة بقدرتها على السرقة باحترافية.. تعرف عليها..


5 حيوانات معروفة بقدرتها على السرقة باحترافية.. تعرف عليها..


الضبع

تعد السرقة من الأفعال المحرمة في جميع الأديان. ومن ارتبط بها لم يشعر أحد بالأمان معه. وعلى الرغم من ذلك، فهذا الفعل لا يخص الإنسان فحسب. فهناك حيوانات معروفة بأنها سارقة وماكرة، وتعرف باسم الطفيليات، فمنها من يسرق من الحيوانات الأخرى، ومنها من يسرق من البيئة المحيطة بها، ومنها من تتعلم السرقة من البشر. وقد أتقنت هذه الحيوانات فن سرقة الطعام والضروريات الأخرى للبقاء على قيد الحياة. وفيما يلي مجموعة من تلك الحيوانات، وفقا لموقع "وايلد لايف إنفورمر":


من بين الحيوانات المعروفة بالسرقة هى البوم، والتي تعيش أغلب حياتها مختبئة في الأراضي العشبية والبراري والصحاري. وتصنع أعشاشها في جحور تحت الأرض وتتغذى على فرائس صغيرة. ولا تستطيع حفر جحورها. فهي غير مجهزة لحفر ثقوب في رمال الصحراء. لذا تلجأ لسرقة جحور الحيوانات الأخرى، أما الضباع فمن المعروف عنها أنها خبراء في النبش.


 مما يعني أنها تستطيع تناول أي طعام متاح. ولهم سمعة سيئة كلصوص يسرقون فرائس الحيوانات الأخرى. فالأسد يصطاد فريسته ثم يأتي الضبع ويسرقها. فهم معروفون بأنهم لصوص انتهازيون لأنهم لا يخافون من السعي وراء الطعام ويسرقون كل فرصة، وهناك أيضا طائر العقعق الذي يعرف بأنه يسرق أي شيء لامع، كما أنه طائر ذكي يؤدي مهاما معقدة مقابل مكافآت، بما في ذلك تذكر أماكن إخفاء الأشياء. وغالبا ما ينجذب إلى الأشياء المعدنية اللامعة. 


كما يوجد أيضا قرود المكاك، والتي تقوم بالتسكع بالقرب من المراكز السياحية وسرقة الأشياء الثمينة للناس، إنهم يحتفظون بالإلكترونيات والمحافظ مقابل فدية، حيث لا يقومون بتسليم المسروقات إلا عند إعطائهم الطعام، في بعض الأحيان لا يقومون بتسليم متعلقاتهم حتى يشعروا بأن مكافأتهم كافية، هذا لأنهم يفهمون القيمة والتبادل وقد أتقنوا التفاوض مع البشر. 


كذلك هناك ما يسمى بحوت العنبر وهو حيوان مشهور بالسرقة، حيث تعلمت هذه الحيتان اتباع قوارب الصيد لسرقة مخزونها، حيث تسرق منها الأسماك جاهزا، بتسلقها على القارب وتأخذ ما يشبعها، وتؤدي سرقة حيتان العنبر هذه إلى خسائر في الأرباح لصيادي ألاسكا، لقد أصبحت مشكلة حقيقية يعمل الصيادون على تجنبها.

0 Comments: