الخميس، 15 يونيو 2023

كيف يمكنك أن تتناول الوجبات السريعة دون أن يؤثر ذلك على وزنك..؟


كيف يمكنك أن تتناول الوجبات السريعة دون أن يؤثر ذلك على وزنك..؟


تتناول الوجبات السريعة

يسعى الكثيرون للحصول على جسم مثالي يعزّز الثقة بالنفس والنشاط اليومي. ومع ذلك، قد يتراجع الكثيرون أمام الوجبات السريعة المشهية مثل البرجر والبيتزا والحلويات التي يصعب مقاومتها. توجد لحسن الحظ طرق بسيطة للاستمتاع بالطعام السريع دون زيادة الوزن، حسب ما ذكر موقع "تايمز اوف انديا". 


أثبتت الدراسات أنه عندما يمنع الشخص نفسه من تناول الوجبات السريعة بشكل كامل، فإنه يميل إلى زيادة استهلاكه لهذه الوجبات لاحقًا. لذا، يُفضل أن يتمتع الفرد بتناول الوجبات السريعة مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، وعدم التخلي عنها تمامًا. يساهم ذلك في زيادة معدل التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية الزائدة. 


ومن الواضح أن جميع الوجبات السريعة التي نتناولها غالبًا ما تحتوي على صلصات ذات سعرات حرارية عالية، مثل المايونيز وصلصة الباربيكيو. يجب على الشخص الحرص على تجنب تلك الصلصات قدر الإمكان أو تقليل كميتها، حتى لا يكتسب الوزن بسبب الصلات. يعد شرب الماء قبل تناول الوجبات السريعة حلاً فعالًا. يجعل تناول الماء قبل الوجبة الشخص يشعر بالشبع والامتلاء، مما يؤدي إلى تناول كمية أقل من الطعام مما هو معتاد، ويجب لمن يتناول الطعام أن يكون منتبها. 


عن طريق مضغ الطعام بصورة جيدة، مع تناوله ببطء ولا يشتت انتباهه  أى شئ مثل فحص مواقع التواصل الاجتماعى عبر الهاتف، مما يتسبب فى انتهائه من تناول الطعام يتنهى دون أن يشعر به،  لذلك على الشخص أن يتناول الطعام بتروى ليشعر بالرضا وينبه عقله مع تحسين عملية الهضم، وحيث أن الوجبات السريعة تحتوى على سعرات حرارية عالية مثل الدهون المشبعة، والسكر، لابد من طلب وجبة واحدة سريعة فى الأسبوع، فذلك لن يؤثر على الجسم، طالما الشخص يعود للنظام الغذائى الصحى من جديد ولهذا يجب تناول وجبة صعيرة لتقليل من الدهون غير الصحية للجسم.

0 Comments: