الثلاثاء، 24 مايو 2022

نائبة بمجلس النواب..المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها منذ تولي الرئيس السيسي

قالت أمل سلامة عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن المرأة تعيش أزهى عصورها منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس يحمل على عاتقه استكمال حقوق المرأة وتمكينها

أمل سلامة نائبة بمجلس النواب
وأشارت أمل سلامة، إلى أنّ المرأة المصرية أثبتت جدارة كبيرة في مختلف المجالات، معقبة: «المرأة عند حسن ظن الرئيس»، وقالت: أن الرئيس السيسي على قناعة كاملة بالدور المحوري للمرأة في المجتمع، كونها تعبر عن المرأة بكل اهتماماتها. 

كما أوضحت النائبة أنها أعدت مشروع قانون يخص العنف الأسري والاعتداء بين الزوجين، أي منهما على الآخر، مشيرة إلى أنّ القانون ينص على حق المساواة بين الرجل والمرأة، وأن الدولة تكفل حماية المرأة من كل أشكال العنف.

وكان الرئيس السيسي، قد تحدث مؤخرًا عن تصريح سابق له بأن المرأة المصرية تتعرض للظلم فوُصف - أي الرئيس - بأنه منحاز للمرأة، معقّبًا: «والله أبدًا.. نحاول تحقيق التوزان فقط»، وأضاف الرئيس : «لن أقبل إننا نصدر قانون يكون غير متوازن، لأننا لا نستهدف أحدًا.. نحن نواجه الضرر والأذى والخراب»، وتابع الرئيس: «القاضي ليس له مصلحة سواء مع الزوج أو الزوجة.. هو له مصلحة فقط مع الأسرة وما نتج عنها وبالتالي هو الأخطر في هذه المنظومة».

0 Comments: