الجمعة، 26 أغسطس 2022

وصفات لأنواع مختلفة من الشعر.. نصائح لمعرفة الزيوت الطبيعية المناسبة لكل نوع شعر..


وصفات لأنواع مختلفة من الشعر.. نصائح لمعرفة الزيوت الطبيعية المناسبة لكل نوع شعر..


زيوت طبيعية للشعر

 تحتوي الزيوت الطبيعية على مجموعة من الفيتامينات والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية وترطيب الشعر، لكن من المهم أن تعلمي عزيزتي أن  لكل نوع شعر زيت معين مناسب له، وإذا عرفتي نوع الزيت الملائم والصحيح لشعرك ستحققين أقصى استفادة من الزيت للعناية بشعرك، لذا نستعرض فيما يلي أنواع الزيوت المناسبة لتعزيز صحة شعرك وفقاً لموقع "بيور واو".


تؤثر الصبغات بشكل سلبي على شعرك، وتعرضه للجفاف والهيشان لذا فالمناسب للشعر المصبوغ هو زيت الأرجان أو زيت المارولا فكلاهما يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين مرونة شعرك وحمايته من الجفاف وأشعة الشمس فوق البنفسجية.


أما الشعر الناعم فمن الأنسب لهم استخدام زيوت الفواكه مثل زيت الأفوكادو حيث تتميز هذه الزيوت بأنها خفيفة على الشعر وسريعة الامتصاص، يمكنك خلطه مع منتج التصفيف وضعيه فقط على الأطراف أو استخدميه كعلاج مرطب لحماية الشعر من التلف وتعزيز اللمعان.


أما زيت زيتون فهو مناسب للشعر الكيرلي لأنه زيت ثقيل القوام يعمل على فك التشابك سريعا إضافة إلى أنه يعطي لمعانا ونعومة، وينصح بوضعه على الأطراف وتجنب وضعه على فروة الرأس لأنه يمكن أن يعمل على انسداد المسام.


0 Comments: