السبت، 27 أغسطس 2022

نصائح وخطوات سحرية.. تعرف على عادات مختلفة لأفطار صحي لتقليل محيط الخصر..

 

نصائح وخطوات سحرية.. تعرف على عادات مختلفة لأفطار صحي لتقليل محيط الخصر..


وجبة الإفطار

تعتبر وجبة الإفطار المختلفة والمتنوعة من أهم وجبات اليوم، التي لها فوائد عديدة حيث أنها تؤثر في مسار اليوم وما ستؤل إليه أنشطتك اليومية، فإذا كنت ممن يتبعون حمية غذائية فعليك أن تعرف أن الأطعمة التي تتناولها في وجبة الإفطار قد تساعد بنسبة كبيرة على خفض وزنك، وربما تتعجب إذا علمت أن بعض العادات والخطوات التي تتبعها في الإفطار قد تساعد بشكل ملحوظ على تقليل الوزن.


ايضا تساعد هذه الوجبات على خفض محيط خصرك والتخلص من دهون البطن وفقا لما جاء في موقع " هيلث سايت"، البروتين من أهم العناصر الغذائية الأساسية للجسم، حيث أنه يساهم في بناء العضلات، كما أنه يشعرك بالامتلاء لفترة طويلة ومن ثم سيبعدك عن الإفراط في تناول الطعام على مدار اليوم.


 مما يزيد فرصك في خسارة الوزن، كما أن تناول كوب من الماء قبل الإفطار يساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي على مدار اليوم، إلى جانب شرب المياه ما لا يقل عن 10 أكواب على مدار اليوم، لأن الماء يقلل إحساسك بالجوع وبالتالي يعمل على انخفاض وزنك وإمدادك بالطاقة.


السكر طعام غير صحي عموما، وتزيد أضراره حين يكون في وجبة الإفطار، فقد يؤدي ذلك إلى الإصابة بمرض السكري كما أنه يمثل عائقا لك في رحلة إنقاص وزنك، ولابد أيضا من تجنب الخبز الأبيض واستبداله بخبز الحبوب الكاملة نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على تعزيز التمثيل الغذائي وسهولة الهضم وخسارة الوزن.

0 Comments: