الاثنين، 5 سبتمبر 2022

وصفة السعادة.. نصائح هامة تجعل أطفالك سعداء ويشعرون بحبك لهم..


وصفة السعادة.. نصائح هامة تجعل أطفالك سعداء ويشعرون بحبك لهم..


أسرة سعيدة

لا أحد يختلف على حب الأبوين لأبنائهما، لكن ترى هل يجيد الأهل التعبير عن هذا الحب طيلة الوقت؟ وإذا كانت الإجابة نعم فلماذا نجد أطفالا غير سعداء أو لديهم مشكلات نفسية أو يعاني أهلهم من سلوك العناد لديهم؟ كل هذه الأشياء علامات على نقص الحب لدى الأطفال، لذا نستعرض فيما يلي بعض الطرق والنصائح التي تساعدك في تربية طفل سعيد يشعر بحبك ويثق به ويصبح المنزل مليئ بالسعادة. 


وبحسب ما جاء في موقع " بنت سايزد تريجرز"،  فإن التواصل بالعين من أهم الأمور التي تحدث فرقًا هائلاً في علاقتك مع أطفالك، فحاول قدر الإمكان أن تجعل المحادثات اليومية التي تجري بينكما بها الكثير من التواصل بالعين، فذلك يشعر الطفل بحبك وبأهميته ومدى شغفك للحديث معه.


 كما يمكنك أن تشاركه لعبة يحبها أو فيلم كارتون يفضله أو التحدث عنه بشكل إيجابي أمام العائلة والأصدقاء، فكل هذه الأمور تساعدك على كسب قلب طفلك، يحب الأطفال أن يشعروا بخصوصيتهم اسوة بالكبار، إلا أن خبراء التربية يؤكدون ضرورة وضع حدود للطفل حتى لو كانت وهمية.


 لأن الحدود تساعد على تعزيز شعوره بالأمان والحب، ومن الأشياء التي تدعم العلاقة بينكما أيضا هو أن تستمع لطفلك، حيث يشعره ذلك بأنه مهم وتزداد ثقته بنفسه، ويشعر بأنه ذو أهمية والجميع يحبه وهذا ما يجعله أكثر سعادة.

0 Comments: