الثلاثاء، 6 سبتمبر 2022

علاج مشاكل الجهاز الهضمي.. عادات ونصائح لتقليل الانتفاخ..

علاج مشاكل الجهاز الهضمي.. عادات ونصائح لتقليل الانتفاخ..


مشكلة الانتفاخات

الانتفاخ هو إحدى مشكلات الجهاز الهضمي الناتجة عن عدة أسباب منها عدم اتباع نظام صحي، أو مشكلة ما في الأمعاء أو القولون، وربما يرجع الأمر إلى طبيعة الطعام نفسه الذي يسبب الغازات والانتفاخ وتجعل الشخص يعاني بشكل كبير، وذكرت أحدث الإحصائيات أن حوالي 20% من الأشخاص البالغين يعانون من شكاوى مرتبطة بالانتفاخ والغازات.


ومن أجل الحد من هذه المشكلة نقدم لك بعض النصائح  والعادات حيث يمكن بخطوات بسيطة تقليل هذه المشكلة، وفقا لما جاء في موقع "ايت ذث"، وينصح مدربي اليوجا بتمرينات الإطالة كعلاج فعال للانتفاخ، حيث يسمح التمدد بتدفق الدم في الجذع وبالتالي الأعضاء مما يعمل على سير حركة الهضم بشكل صحيح وتقليل الانتفاخات.


 كما يوصى بممارسة بعض التمرينات الرياضية المنتظمة حيث تساعد الرياضة في التخلص من الانتفاخ بسرعة ، وتحسين أداء الجسم بصفة عامة، وتنسيق جدران الأمعاء الغليظة لمساعدتك على القيام بعملية الإخراج بصورة أسهل، كما أن تناول كميات كافية من الماء يساعد على تليين البراز.


 مما يسهم في حل مشاكل الجهاز الهضمي التي قد تؤدي إلى الانتفاخ، إلى جانب ضرورة تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء مثل الخيار والكرفس والبطيخ، بالإضافة إلى الأطعمة التي تحتوي على ألياف نظرا لأهميتها في انتظام الأمعاء وصحة القولون.

0 Comments: