الأربعاء، 7 سبتمبر 2022

السعادة في الطعام.. تعرف على أنواع من الأطعمة تساعد على تحسين المزاج..

السعادة في الطعام.. تعرف على أنواع من الأطعمة تساعد على تحسين المزاج..


أطعمة

يسعى الجميع إلى القيام بأشياء تجلب لهم شعور السعادة، سواء التحدث مع أصدقاء مقربين أو ممارسة بعض الأنشطة، إلا أن البعض يغفل أن هناك بعض الأطعمة التي تساعد على تحسين المزاج والشعور بالسعادة، فوفقا لدراسة حديثة تم التوصل إلى أن الطعام له فوائد وتاثير على الدماغ وشعور المرء بالسعادة إذا خضع لنظام صحي متوازن، وفيما يلي نستعرض بعض من النصائح للتعرف على هذه الأطعمة حسبما ذكر موقع " امريكا توداي".


ينصح بتناول أسماك السلمون مرة واحدة شهريا، لأنه يعمل على تحسين الحالة المزاجية نظرا لاحتوائه على نسبة عالية أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد في علاج اضطرابات المزاج، كذلك يساعد فيتامين د على الوقاية من التقلبات المزاجية وتحسين الحالة النفسية، ومن الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د عيش الغراب ولحم البقر وكبد الدجاج والأسماك الدهنية.


كذلك تساعد الشيكولاتة الداكنة على تخفيف التوتر، بالإضافة إلى أنها تعزز الحالة المزاجية حيث ترفع مستويات الإندورفين، لذا ينصح بتناول الشوكولاتة الداكنة التي تحتوى على 70% كاكاو على الأقل، أما العنب فهو يحتوي على ما يسمى نوع من مضادات الأكسدة يسمى"ريسفيراترول". 


والريسفيراترول هو مادة معروفة بأنها تحسن الحالة المزاجية، كذلك البرتقال الذي يعتبر من أهم الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، فهو يحسن الحالة المزاجية أيضا إلى جانب اللفت والفراولة والمانجو والكيوي.

0 Comments: