الأحد، 23 أكتوبر 2022

الأسنان الأحفورية التي يبلغ عمرها 439 مليون عام تقلب وجهات النظر حول التطور..

 الأسنان الأحفورية التي يبلغ عمرها 439 مليون عام تقلب وجهات النظر حول التطور..


الأسنان الأحفورية

إعادة البناء الحجمي لدوامة الأسنان بالنظر إلى جانبها اللغوي (النمط الكلي من Qianodus doubleis). يبلغ طول العينة أكثر من 2 مم، غيرت الأسنان الأحفورية الصينية النادرة معتقدات العلماء وخطوات مفيدة حول تطور الفقاريات، حيث اكتشف فريق دولي من العلماء بقايا أسماك مسننة يعود تاريخها إلى 439 مليون سنة،  وفقا لدراسة حديثة. 


مما يشير إلى أن أسلاف chondrichthyans (أسماك القرش والشفنين) والعظمية (أسماك شعاعية وشحمة الزعانف) نشأت في وقت أبكر بكثير مما كان يُعتقد سابقًا، نُشرت النتائج مؤخرًا في مجلة Nature المرموقة، وقد أسفر موقع بعيد في مقاطعة قويتشو بجنوب الصين عن اكتشافات أحفورية رائعة.


بما في ذلك الأسنان الانفرادية التي تم تحديدها على أنها تنتمي إلى نوع جديد (Qianodus doubleis) من الفقاريات الفكية البدائية من العصر السيلوري القديم (حوالي 445 إلى 420 مليون سنة مضت). كان Qianodus ، الذي سمي على الاسم القديم لـ Guizhou الحالية ، يمتلك عناصر أسنان غير عادية تشبه الحلزون تحمل عدة أجيال من الأسنان التي تم إدخالها طوال حياة الحيوان.


واحدة من أندر الحفريات التي تم العثور عليها في الموقع كانت عبارة عن لولبيات الأسنان (أو الزفتين) من Qianodus. نظرًا لحجمها الصغير ، الذي نادرًا ما يتجاوز 2.5 مم ، كان لا بد من دراستها تحت التكبير باستخدام الضوء المرئي والأشعة السينية، ومن السمات البارزة للفتات أنها احتوت على زوج من صفوف الأسنان الموضوعة في منطقة وسطية مرتفعة من قاعدة الفوط.

0 Comments: