السبت، 22 أكتوبر 2022

نصائح وخطوات مفيدة.. أفضل 5 فيتامينات لزيادة طاقتك..

 نصائح وخطوات مفيدة.. أفضل 5 فيتامينات لزيادة طاقتك..


أقراص الفيتامينات

يشعر العديد من الأشخاص بالتعب أكثر من أي وقت مضى - أبلغ 3 من كل 5 بالغين في الولايات المتحدة عن شعورهم بالتعب المستمر. فقد أكد العلماء أنه يمكن أن ينتج التعب الشديد عن العديد من المشكلات في نظامك الغذائي أو إرهاق نفسك أو قلة النوم أو عدم تناول وجبات متوازنة. إذا كنت تعاني من الإرهاق المستمر طوال اليوم أو لاحظت ضيقًا في التنفس وزيادة عدد ضربات القلب


أو تعاني من جلدًا شاحبًا أو مصفرًا ، أو ضبابًا عقليًا، أو ضعفًا في العضلات أو تغيرات في الشخصية ، فقد يكون لديك نقص في فيتامين ب، وتعتبر فيتامينات ب حيوية للحصول على الطاقة على مدار اليوم ، وغالبًا ما يتم تضمينها في مكملات الطاقة.


سواء كنت تشك في أنك قد تكون مصابًا بنقص فيتامين ب، أو لا تحصل على ما يكفي من فيتامينات ب في نظامك الغذائي أو تفتقد فيتامينات الطاقة الأساسية الأخرى، فقد يكون المكمل الإضافي مناسبًا لك، الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعزز الطاقة، بالإضافة إلى القهوة أو الشاي أو مشروبات الطاقة.


هناك فيتامينات معينة يمكن أن تساعد في تعزيز الطاقة. تشمل هذه الفيتامينات الطبيعية على سبيل المثال لا الحصر؛ فيتامين ب: جميع فيتامينات ب الثمانية (الثيامين ، والريبوفلافين ، والنياسين ، وحمض البانتوثنيك، و B6 ، والبيوتين ، والفولات ، و B12) مسؤولة عن مساعدة الجسم على معالجة الطاقة من الطعام.


فيتامين ج: يساعد في إنتاج الطاقة في الميتوكوندريا في خلايانا، المغنيسيوم: يساعد في إنتاج واستخدام جزيئات الطاقة (ATP)، الحديد: ضروري لإنتاج الهيموجلوبين ونقل الأكسجين، إذا كان نظامك الغذائي يفتقر إلى هذه الفيتامينات وكنت تعاني من الإرهاق، فقد تستفيد من مكمل إضافي. استشر الطبيب دائمًا قبل إضافة أي مكملات إلى نظامك الغذائي.

0 Comments: