الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022

من صحة القلب إلى مرض السكري ، تعرف على كيفية طهي عصيدة الدخن للحصول على فوائد صحية متعددة..

 من صحة القلب إلى مرض السكري ، تعرف على كيفية طهي عصيدة الدخن للحصول على فوائد صحية متعددة..


عصيدة الدخن

عصيدة الدخن جزء من الوصفات الهندية التقليدية الطبيعية التي تقدم فوائد صحية متنوعة. لذا سوف نتعرف على كيفية طهيها بشكل مثالي، ولطالما تم استخدام الدخن كعلف للطيور والحيوانات، ولكن في السنوات الأخيرة، بعد أن أعادت الدراسات المختلفة فوائدها الصحية وقيمتها الغذائية إلى انتباه الجميع لمواجهة مخاطر السمنة، بدأ الناس في تضمينها في نظامهم الغذائي أيضًا ولسبب وجيه أيضًا. دعونا نرى ما هي الطريقة المثلى لطهي حبوب الدخن!


ما هو الدخن وما الفوائد الصحية له؟، وهي عبارة عن بذور أعشاب صغيرة ومحاصيل حبوب ، تستخدم على نطاق واسع في العديد من البلدان الأفريقية والآسيوية. في الهند ، لدينا العديد من وصفات الدخن الشهيرة مثل bajre ki roti و bajre ki khichdi و ragi paniyaram وعصيدة الدخن وما إلى ذلك.


الدخن خالي من الغلوتين، مما يجعله رائعًا لفقدان الوزن. كما أن كونها خالية من الغلوتين يزيد الطلب عليها بين مرضى السكري. أظهرت الدراسات أن الدخن غني بالألياف الغذائية ويحتوي على كميات عالية من المعادن مثل المغنيسيوم والفوسفور والحديد والكالسيوم والزنك والبوتاسيوم مما يجعله متعدد الاستخدامات ويقدم فوائد صحية مختلفة مثل:

0 Comments: