الأربعاء، 19 أكتوبر 2022

ابتكار جهاز يراقب تلقائيًا مستويات الجلوكوز في الدم ويقدم جرعات مخصصة من الأنسولين..

 
ابتكار جهاز يراقب تلقائيًا مستويات الجلوكوز في الدم ويقدم جرعات مخصصة من الأنسولين..


جهاز بنكرياس إلكتروني

أعلنت جامعة بوسطن عن تطوير جهاز جديد يعتبر  بنكرياس إلكتروني، له فوائد عديدة يقوم بمراقبة تلقائيًة لمستويات الجلوكوز في الدم ويقدم جرعات مخصصة من الانسولين، وهو جهاز صغير وخفيف الوزن بما يكفي ليتم ارتداؤه على مشبك بالحزام،  وقد وجدت تجربة سريرية جديدة أن جهاز توصيل الأنسولين الآلي، يساعد البالغين والأطفال في الحفاظ على مستويات صحية أعلى للجلوكوز في الدم بطريقة بسيطة. 


وفي الدراسة التي نُشرت في مجلة New England Journal of Medicine ، وجد الباحثون أن الجهاز القابل للارتداء كان أفضل في إدارة مستويات الجلوكوز في الدم مقارنة بأساليب الرعاية القياسية الحالية،  وهو يشبه البنكرياس محركًا هضميًا صغيرًا ، حيث يعمل بجد للحفاظ على طاقة جسمك وتشغيله.


يبلغ طول الجهاز ست بوصات فقط ، وهو مسؤول عن تحويل الغداء إلى طاقة تمنحك الطاقة خلال فترة ما بعد الظهيرة والتأكد من بقاء سكريات الدم متوازنة، ولكن في الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الأول، يفشل البنكرياس في الوظيفة الثانية. لا ينتج العضو - الموجود خلف المعدة - ما يكفي من الأنسولين، وهو هرمون ضروري لتحويل السكريات وتخزينها.


وبدون البنكرياس، لا يمكن لهذه الكربوهيدرات الحلوة أن تدخل الخلايا، تاركة السكريات عالقة في مجرى الدم ويشعر الأشخاص المصابون بداء السكري من النوع الأول بالعطش والجوع والتعب، وعلى المدى الطويل ، يمكن أن يتسبب مرض السكري في الإصابة بأمراض القلب وتلف العينين والكلى والقدمين والجلد. 

0 Comments: