الثلاثاء، 1 نوفمبر 2022

شراكة استراتيجية لاستثمار 100 مليار دولار في الطاقة النظيفة.. تعاون اقتصادي بين الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية..

 شراكة استراتيجية لاستثمار 100 مليار دولار في الطاقة النظيفة.. تعاون اقتصادي بين الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية..


شراكة بين الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية

تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة دولة رائدة في مجال انتاج الطاقة النظيفة، حيث تساهم الاستثمارات الإماراتية في إحداث توازن في أسعار النفط وعدم التسبب في تأثر الفرد معيشياً واقتصادياً، لذلك وقعت الحكومة الإماراتية اتفاقية شراكة استراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية لاستثمار ١٠٠ مليار دولار في  مجال الطاقة النظيفة.

وقد أصبحت الإمارات تتعاون وتشارك في استثمارات ترتبط بشكل وثيق بمبادرتها "الحياد المناخي بحلول 2050"، التي أطلقتها الإمارات بهدف تحقيق الحياد المناخي والوصول إلى نسبة "صفر" انبعاثات كربونية بحلول عام 2050.

ويعتبر استثمار الامارات في الولايات المتحدة بالطاقة النظيفة هو من ضمن الاستراتيجية الإماراتية لتقليص مخاطر التغير المناخي ومبادرتها صفر كربون حيث ان الإمارات هي الدولة الأولى اقليمياً التي وضعت لنفسها هدف تصفير انبعاثات المواد التربوية، وتعتبر الشراكة الإماراتية الأمريكية هي نتيجة تطلع الامارات إلى مستقبل يسوده البيئة النظيفة.

يأتي هذا التعاون الإماراتي الأمريكي إنطلاقاً من مبادئ الإمارات للخمسين سنة القادمة التي تقوم على ضمان أمن الطاقة للشعوب العالم، حيث تهدف الشراكة إلى توسيع الاستثمار في المبادرات العملية والتقنيات الواعدة من خلال التركيز على أربع ركائز أساسية تشمل: الابتكار في مجال الطاقة النظيفة والتمويل ونشر الحلول والتقنيات وتعزيز سلاسل الإمداد.

جدير بالذكر أن هذه الشراكة تهدف أيضا لخلق فرص لإطلاق استثمارات مشتركة ومجدية اقتصادياً في الدول الناشئة والنامية من خلال التركيز على دفع مسيرة العمل المناخي العالمي، حيث أن الإمارات ورئيسها صاحب السمو رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد لا يوفران أي جهد  لمعالجة أزمات الطاقة بهدف ضمان تدفقها واستدامتها للشعب الأمريكي.

0 Comments: