الأحد، 13 نوفمبر 2022

"البرجر مع البطاطس".. نصائح لتغذية سليمة.. تركيبات غذائية لها أضرار على صحتك..

"البرجر مع البطاطس".. نصائح لتغذية سليمة.. تركيبات غذائية لها أضرار  على صحتك..


أضرار البرجر

لا شك أن الأكل الصحي هو أحد عوامل العيش بصحة جيدة، لكن توافق بعض الأطعمة مع بعضها يلعب دورا كبيرا في تتظيم عملية الهضم، وهناك بعض الأطعمة التي لا تتوافق مع بعضها حتى لو كان كل واحد منها صحيا في حد ذاته، لكن تناوله مع طعام آخر يجعله ضارا بالصحة، وفيما يلي نستعرض بعض النصائح الصحية للتعرف على أنواع الأطعمة التي لا تتناسب مع بعضها البعض وفقا لما جاء في موقع "برايت سايد".


الزبادي من الأطعمة الغنية بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية للجسم، وكذلك الفاكهة عندما يؤكل كل عنصر على حدا لكن تناول الزبادي مع أحد الفواكه قد يتسبب في الشعور بالحموضة،  وعسر الهضم في معدتك، إذا كنت ترغب في إضافة حلاوة إلى الزبادي، فحاول إضافة القرفة ، لأنها تحتوي على العديد من الفوائد الصحية للقلب، وتقلل من نسبة الكوليسترول، ويمكن أن تخفف حلقك، و يمكن أن يخفف  من أعراض  التهاب المسالك البولية للناس.


 كذلك الحليب وعصير البرتقال، فعند تناولهما معا خصوصا في وجبة الإفطار يمكن أن يحدث اضطراب في المعدة لأن البرتقال يحتوي على أحماض يمكنها تخثر الحليب ، مما يجعله يبدو وكأنه مادة جبنية، و يمكن أن يستمر هذا الانزعاج لمدة 2 إلى 6 ساعات ، اعتمادًا على مستويات الحمض لديك، و يمكن أن يؤدي  إلى الانتفاخ لأنه يستغرق وقتًا أطول  لهضم الحليب.


كما يعتبر خليط البرجر مع البطاطس رغم انتشاره كأحد الوجبات السريعة الشهيرة إلا أن هناك ضرر كبير بالصحة عند تناولهما معا، حيث ينصح خبراء التغذية بطلب 2 برجر بدلاً من البطاطس المقلية، خيث يجعلك ذلك تشعر بالشبع لفترة أطول لأنك تتناول المزيد من البروتين ، وقد تأخذ سعرات حرارية أقل ، وسوف تقلل عدد الكربوهيدرات. من خلال طلب 2 برجر ، يمكنك الحفاظ على مستويات السكر في الدم لديك.

0 Comments: