الأحد، 20 نوفمبر 2022

البحث عن بداية جديدة.. مؤشرات وعلامات هامة تخبرك بأن الوقت قد حان لترك العمل..

البحث عن بداية جديدة.. مؤشرات وعلامات هامة تخبرك بأن الوقت قد حان لترك العمل..


ترك العمل

لا شك أن بيئة العمل التي يتواجد الشخص بداخلها تؤثر بشكل كبير على تقدمه وتطوره في مهمته وعلى قدرته الإنتاجية وإنجازه للمهام، لكن متى نقول أن بيئة العمل غير مناسبة لتحقيق أهدافك؟ إليك بعض الخطوات والنصائح والعلامات التي تساعد وتخبرك بذلك وفقا لما جاء في موقع "تايمز اوف انديا"، بيئة العمل غير الصحية تؤثر على السعادة المهنية والشخصية، وتتضمن بيئة العمل غير الصحية التحكم في الإدارة، وعدم الثقة، وعدم الأمانة بين الجميع، والتشهير العام للموظفين، وبعض التصرفات الأخرى غير السليمة.


وإذا كانت بيئة العمل هكذا يجب ترك الوظيفة والبحث عن أخرى في قرب وقت، وحين تقلل بيئة العمل من استخدام مهاراتك، إن العمل الذى لا يساعدك على التطور هو عمل لا يجب القيام به، لأن العمل في ظل ظروف هكذا لا يمكن من النمو الإبداعى للشخص، ويزيز الشعور أما بالرضا بالنفس أو الإحباط والشعور بالتوتر.


جميع الشركات تعانى من الصعود والهبوط مع الوقت، وإذا كانت الشركة في وضع غير مريح لفترة مؤقتة فيجب ألا يقلق الشخص، ولكن إذا كان الوضع في تدهور فيمكن أن يكون أسوأ في السنوات التالية، ولهذا يجب الخروج منها بشكل مبكر، والبحث عن فرصة جديدة، وإذا كنت لا تحصل على التقدير المعنوى ولا المادي، فربما يكون عليك ترك العمل أو تغييره.


لأن الشعور بالتقليل من القيمة هي مشكلة في حد ذاتها، وإذا لم يتم تقدير الشخص في عمله الذى يقوم به، ويجب أن يرى الرئيس أن كل شخص جزء لا يتجزأ من فريق مع الزملاء الباقين، وإذا لم يجد الشخص نفسه يحظى بالتقدير، فهذه فرصة للبحث عن وظيفة جديدة لتحقق التقدير الذى تستحقه.

0 Comments: