السبت، 19 نوفمبر 2022

دراسة علمية حديثة تؤكد أن الفطر يساعد في علاج إدمان الكحول..

 دراسة علمية حديثة تؤكد أن فطر عيش الغراب يساعد في علاج إدمان الكحول.. 


فطر عيش الغراب

كشفت دراسة علمية حديثة ومن خلال تجربة سريرية حول الفوائد المذهلة لفطر عيش الغراب كأداة مساعدة وعلاجية للإدمان على الكحول، والتي نُشرت مؤخرًا، أن المشاركين الذين استخدموا الفطر شهدوا استهلاكًا "أقل بكثير" للكحول وشرب كميات كبيرة من الكحول.


نُشرت نتائج الدراسة لأول مرة في 24 أغسطس في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية. افتتاحية مصاحبة لمؤلفي الدراسة منشورة معها، ووفقًا للدراسة العلمية، فإن اضطراب تعاطي الكحول "منتشر بشكل كبير" ويأتي مع "مجموعة واسعة من الآثار الطبية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية السلبية. 


فضلاً عن "عدم التشخيص وعدم العلاج في كل من الرعاية الأولية والأوساط الطبية المتخصصة"،  حيث أفاد مسح أجراه المعهد الوطني للصحة في عام 2019 أن أكثر من 14 مليون بالغ في الولايات المتحدة يعانون من اضطراب تعاطي الكحول.


تصف المعاهد الوطنية للصحة AUD بأنها "حالة طبية تتميز بضعف القدرة على التوقف عن تعاطي الكحول أو التحكم فيه على الرغم من العواقب الاجتماعية أو المهنية أو الصحية السلبية."


ضمت الدراسة 95 مشاركًا من مختلف الفئات العمرية والجنس البيولوجي والتركيبة السكانية العرقية. عولج 93 من المشاركين بالسيلوسيبين أو الديفينهيدرامين ، المادة الكيميائية ذات التأثير النفساني في الفطر ، ومضادات الهيستامين على التوالي.


على مدى ثمانية أشهر ، تم إعطاء المشاركين جرعات من دواء الفطر ، أو دواء وهمي ، وتم فحص عدد أيام الشرب الثقيلة في الشهر. في الدراسة ، تم تقليل عدد أيام الشرب الثقيلة من قبل أولئك الذين يستخدمون العلاج بالسيلوسيبين ، مع "انخفاضات قوية". خلصت الدراسة إلى أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث ، مع الاعتراف بحجم مجموعة المشاركين الصغيرة.


وقال إعلان جامعة نيويورك أيضًا إن ما يقرب من 50٪ ممن استخدموا حبوب الفطر "توقفوا تمامًا عن الشرب"،  ووفقًا لمنهجيتها، قبل الدراسة ، تناول المشاركون الكحول ما يقرب من ثلث الأيام في الـ 12 أسبوعًا التي سبقت العلاج والاختبار. تضمنت هذه الأيام من شرب الكحول قبل بدء الدراسة ما أسماه مؤلفو الدراسة "الاستهلاك المفرط" حوالي 52.7٪ من الأيام.


وشربوا ما يقرب من سبعة مشروبات يوميًا كانوا يستهلكون الكحول، خلال عملية العلاج ، تم إعطاء المرضى سيلوسيبين أو ديفينهيدرامين بالإضافة إلى العلاج بالكلام. في حين أن أولئك الذين تناولوا الدواء الوهمي شربوا أيضًا كميات أقل ، فإن المشاركين الذين تلقوا علاجات الفطر "شربوا بكثافة في حوالي 24٪ أيام أقل" مقارنةً بتخفيض بنسبة 10٪ لمجموعة مضادات الهيستامين.

0 Comments: