الجمعة، 23 سبتمبر 2022

أشياء هامة يجب التعرف عليها قبل زيارتك الأولى للطبيب النفسي..

أشياء هامة يجب التعرف عليها قبل زيارتك الأولى للطبيب النفسي..


زيارة الطبيب النفسي

لا شك أن خطوة زيارة طبيب نفسي تحتاج إلى كثير من الاستعداد والتهيئة، لأن أول مرة قد تكون مرهقة بالنسبة لكثير ممن يودون اللجوء إلى العلاج النفسي، ولتخفيف حدة توتر زيارة الطبيب النفساني لأول مرة نستعرض فيما يلي بعض الخطوات البسيطة وأيضا النصائح التي تساعدك وفقا لما جاء في موقع "هيلث لاين" وذلك  من أجل حياة  سليمة. 


إذا كنت ممن يفكرون في زيارة طبيب نفسي ولكنك تتردد في الأمر، فعليك أن تعرف جيدا أن هذه الخطوة مهمة لصحتك وسلامتك النفسية ولتعش حياة هادئة دون معارك داخلية، وعليك أن تكون مستعدا عندما يسألك الطبيب عن تاريخك الطبي والنفسي، والشخصي والعائلي، وعن قائمة كاملة من الأدوية بجميع أنواعها. 


وكذلك لابد أن تحضر أو ترسل له سجلاتك من الزيارة النفسية إذا كنت زرت طبيبا في السابق، وبالطبع سيسألك عن سبب حضورك، لا تشعر بالخجل أو الخرج أيا كان السبب الذي ذهبت من أجله، لا تمنع نفسك عن البكاء إن أردت ذلك، صرح عن مشاعرك ومخاوفك، عليك أن تعلم أن هذا أمر طبيعي تمامًا.


 ويتطلب الانفتاح ومشاركة قصتك الكثير من القوة والشجاعة، والتي يمكن أن تشعر بالإرهاق العاطفي، خاصةً إذا قمت بقمع عواطفك لفترة طويلة، وأخيرا اترك للطبيب تقييم حالتك واختيار طريقة العلاج المناسبة لحالتك، سواء العلاج الدوائي، أو العلاج السلوكي أو غيرها. 

0 Comments: