الجمعة، 16 سبتمبر 2022

أطعمة مفيدة ونصائح فعالة.. كيف تحمي نفسك من خطر الكوليسترول..؟

أطعمة مفيدة ونصائح  فعالة.. كيف تحمي نفسك من خطر الكوليسترول..؟ 


علاج  الكوليسترول

يعتبر الكولسترول هو القاتل الصامت الذي  من الممكن ان يتسبب في مشكلات صحية عديدة، حيث  يعاني العديد من الأشخاص من ارتفاع نسبة الكوليسترول، والتي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب، والسبب الأساسي في مشكلة الكوليسترول هو الأطعمة التي نتناولها، لذلك فإن تغيير نظامك الغذائي هو أفضل طريقة لتقليل الكوليسترول بسرعة.


وفيما يلي اهم النصائح الفعالة والخطوات التي تخفض نسبة الكوليسترول في الدم، وتدعم الصحة، وتعريف الكولسترول انه جزيء دهني موجود في مجرى الدم، يتم تصنيعه في الكبد، وبوجد نوعين من الكوليسترول هما الجيد والضار، ارتفاع مستوى البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) يعد خطيرًا للغاية وهو الكوليسترول الضار. ويوجد نوع اخر مفيد للقلب وهو الكوليسترول الجيد. 


والكولسترول الضار يمنع تدفق الدم إلى الأنسجة البعيدة عن الانسداد، فارتفاع الكوليسترول الضار هو أمر سيء بشكل عام، وعامل خطر للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، على الرغم من أن ارتفاع الكوليسترول يرجع في الغالب إلى عوامل غذائية، إلا أنه يمكن أيضًا أن يكون ناتجًا عن حالات مثل قصور الغدة الدرقية، والسمنة، وتناول الكحول بشراهة. 


ومن النصائح  الهامة لتخفيض الكوليسترول تجنب التدخين، ويجب عدم الإفراط في تناول الملح، والابتعاد عن تناول الكحول، حيث أنه من المرجح أيضًا أن يرتفع مستوى الكوليسترول لديك في وقت لاحق من الحياة، أو إذا كان لديك خلفية من جنوب آسيا أو أفريقية أو كاريبية أو إذا كنت تمر بانقطاع الطمث.كما ذكرنا، يتم إنتاج الكوليسترول بشكل مستمر في الكبد، ومع ذلك، فأنت تتناول أيضًا الكوليسترول في نظامك الغذائي عن طريق تناول البيض والمحار واللحوم ومنتجات الألبان.

0 Comments: